إعلان

"الاتصالات الكويتية" تحجب تطبيقات كشف الأرقام عن مزودي خدمة الإنترنت

10:16 م الأحد 12 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ)

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية، حجب تطبيقات كشف الأرقام عن مزودي خدمة الإنترنت في الكويت.

وأوضحت الهيئة - في بيان صحفي اليوم الأحد - أن قرار الحجب جاء بعد أن تبين أن هذه البرامج تنتهك خصوصية الأشخاص، وتسهل عملية الوصول لبياناتهم الخاصة، ما أفقدهم الحماية الأمنية لمعلوماتهم، مضيفة أن ذلك أدى إلى حدوث مشاكل أسرية وجرائم وسرقة حسابات بنكية.

وأضاف البيان أن المستخدم عندما يقوم بتثبيت تطبيقات كشف الأرقام، فإنه يمنح التطبيق الصلاحية للوصول إلى جميع البيانات المرتبطة بجهازه، مثل الأرقام والعناوين، دون أي حذف أو تعديل وكما هي مخزنة وغيرها من بيانات قام بحفظها مقابل كل رقم هاتف.

وأشارت هيئة الاتصالات الكويتية، إلى أنه استنادًا إلى سياسة الخصوصية المتعلقة بتطبيقات كشف الأرقام، تقوم هذه التطبيقات بجمع واستخدام أرقام الهاتف والأسماء والبيانات المقابلة للأرقام والمحملة على جهاز المستخدم، ورفعها إلى قاعدة البيانات الخاصة بالتطبيق دون أدنى مسؤولية.

وشددت الهيئة على رفضها التام لهذه الانتهاكات، وما يترتب عليه من مشاكل، مؤكدة أن خصوصية البيانات وحمايتها، تعتبر من أهم أهدافها.. موضحة أنها أعدت لائحة "حماية الخصوصية" التي تم اعتمادها من قبل مجلس إدارة الهيئة؛ لضمان حماية تداول ومعالجة بيانات الأفراد بطريقة مشروعة وآمنة، دون الإفصاح عنها لأية أطراف أخرى، إلا بعلم أصحاب البيانات، وأن من يخالف هذه اللائحة سيتعرض للمساءلة القانونية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: