إعلان

مشكلة جديدة تواجه "أبل" في أجهزة "MacBook Pro"

12:00 م السبت 11 أغسطس 2018

MacBook Pro

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

تواجه شركة أبل مشكلة جديدة تتعلق بأحدث حواسيبها المحمولة من فئة MacBook Pro، تتعلق بمكبرات الصوت، وذلك بعد أن ظهرت سابقًا مشكلات في لوحة المفاتيح والأداء والحرارة، وفق ما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية.

وقام العديد من المستخدمين بالإبلاغ عن المشكلة المتعلقة بمكبرات الصوت، حيث توجه مالكو الأجهزة إلى موقع رديت ومنصة يوتيوب ومنتديات أبل للإبلاغ عن المشكلة وتوضيحها، ويبدو أن جهازي ماك بوك برو 13 و 15 إنش، يواجهان نفس المشكلة التي تؤدي إلى ظهور "طقطقة" في الصوت الصادر عبر مكبرات الصوت، مما يشوه تجربة الاستماع حتى عند تقليل مستوى الصوت.

وكانت الشركة قد تحدثت عن مكبرات الصوت المدمجة بأنها تعمد إلى نقل تجربة الاستماع إلى مستويات جديدة مع نطاق ديناميكي واسع، كما أشارت آبل إلى أن مكبرات الصوت هم الأفضل حتى الآن عبر اتصالهم بشكل مباشر بمصدر الطاقة مما يضخم من إمكانياتهم.

ويشكك بعض المستخدمين بوجود علاقة بين "الطقطقة" و Boot Camp، بينما تحدث آخرون عن حدوثها أثناء تشغيل الأغاني في "آيتونز" أو تشغيل مقطع فيديو على يوتيوب، مما ينفي وجود سبب محدد وموحد لحدوثها، ويشتكي البعض من برامج تعريف الصوت، بينما يلقي آخرون باللوم على شريحة T2، والتي تتعامل مع العديد من الوظائف الأمنية، بما في ذلك الوصول إلى الكاميرا، كما أن لديها القدرة على التحكم بالصوت.

ولم تصدر "أبل" حتى الآن رد رسمي حول الموضوع، لكن المعلومات تشير إلى أن مهندسي الشركة يبحثون في سبب المشكلة، واقترح بعض المستخدمين مجموعة من الحلول الممكنة لحل المشكلة عبر اتخاذ تدابير بسيطة مثل إعادة تشغيل الحاسب المحمول أو تعطيل الأمر الصوتي Hey Siri، والذي قد يكون له تأثير، وتمكنت بعض الطرق من حل المشكلة عبر تعديل إعدادات مكبرات الصوت الخاصة بجهاز ماك بوك برو.

فيديو قد يعجبك: