إعلان

لماذا يتوقف هاتف آيفون عن العمل في الحر الشديد؟

08:15 م الإثنين 16 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب حاتم صدقي

شاهد مستخدمون للهواتف المحمولة من نوع "آيفون" رسائل تظهر على شاشاتهم تحذرهم من أن هواتفهم في حاجة إلى أن تبرد قبل أن يتمكنوا من استخدامها مرة أخرى في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

ويعاني أصحاب هواتف آي فون في هذا الشهر من هذه الحالة في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية على السواء، بحسب تقرير نشرته صحيفة ميرور البريطانية.

وبينما يغمر الناس أجسادهم في الخارج في الشمس للاستمتاع بأشعتها، فإنهم يتذكرون استخدام الدهانات الواقية من الشمس لحماية بشرتهم، ولكنك قد لا تكون على دراية كبيرة بالمخاطر التي يتعرض لها جهازك المحمول من نوع "آي فون".

ولكن ماذا يحدث عندما يكون جهاز "آيفون" الخاص بك ساخناً للغاية؟ نوضح هنا ما يحدث بالفعل- وما يمكنك فعله لتجنب الوقوع في هذه الحالة.

ووفقًا لما تقوله شركة أبل، فإن أجهزة آيفون يمكن أن تعمل بكفاءة في المناطق التي تتراوح فيها درجة الحرارة المحيطة من الصفر المئوي إلى 35 درجة مئوية أو من (32 إلى 95 درجة فهرنهايت).

قد تؤدي درجات الحرارة خارج هذا النطاق إلى تغيير سلوك هاتفك الهاتف في محاولة لتنظيم درجة حرارته.

فماذا يحدث عندما ترتفع درجة حرارة هاتفك المحمول من نوع "آيفون"؟

لا شك أن ارتفاع درجة حرارة هاتفك المحمول لأكثر من 35 درجة مئوية تكون له عواقب خطيرة على طول البطارية.

وتذكر شركة أبل على البطارية، أن استخدام جهازك في ظروف الحرارة الشديدة يؤدي إلى تقصير عمر البطارية بشكل دائم.

كما يحدث قصور في حماية المكونات الداخلية ومنعها من ارتفاع درجة حرارتها. أما عن التغييرات الأخرى التي قد تلاحظها، فتشمل الشحن البطيء، وتعتيم الشاشة، وضعف. وتشير الصور التي تسربت إلى حدوث تغيير كبير في هاتفك.

ونقدم اليك هنا كل ما تحتاج إلى معرفته:

لن تصدق أنك يمكن أن تطهر جهازك فسوف يتعطل فلاش الكاميرا بشكل مؤقت، بينما يتباطأ أداء التطبيقات كثيفة الرسوم. بالإضافة إلى ذلك، فإذا كنت تتصفح من موقع لآخر، فربما يتباطأ هاتفك ويتعرض للتوقف عن العمل والعرض.

تشغيل الشاشة: يحتاج تشغيل الشاشة إلى تهدئة درجة الحرارة. فإذا رأيت شاشة تحذرك من ارتفاع درجة الحرارة، فهناك عدة طرق لتهدئة هاتفك الـ"آي فون".

وأوضحت أبل أنك لكي تستأنف استخدام جهازك في أسرع وقت ممكن، عليك أن تقوم بإيقاف تشغيله فورا، ونقله إلى بيئة أكثر برودة، أو بيئة تسمح له بالتبريد.

فيديو قد يعجبك: