إعلان

انتبه.. قد تخسر حاسة السمع بسبب هذه الموسيقى

01:51 م الإثنين 04 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

يبدو أن جيلا كاملا معرض لخطر فقدان السمع بسبب سماع الموسيقى الصاخبة على الهواتف المحمولة قبل بلوغ سن الثلاثين، وفقا لخبيرة في علم السمع.

وقالت عالمة السمع، روزبن سيد، في مستشفى Central Middlesex، إن تأثير الموسيقى الصاخبة على الأذنين، مماثل لما يحدث أثناء التعرض لهدير إقلاع طائرة جامبو.

وأشارت روزبن إلى الأرقام التي توضح أن عدد الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة، ممن يعانون أضرارا دائمة في السمع، تزايد في جميع أنحاء بريطانيا على مدار العقد الماضي.

ويبلغ مستوى الصوت الآمن الأقصى المقبول عموما للضوضاء لفترات طويلة، 85 ديسيبل، وفقا لروسيا توداي.

وقالت روزبن: "ليس من الصعب تخيل ما سيحدثه التعرض الطويل لهذا النوع من الضوضاء. وظهر نوع فقدان السمع الذي نعالجه اليوم إلى حد كبير في الخمسينيات أو العشرين سنة الماضية. إنها قضية عالمية وأمر مأساوي".

يذكر أن فقدان السمع عملية غير قابلة للعكس، ويقدر أن نسبة كبيرة من أولئك الذين يعانون من مشاكل السمع، تعرضوا لهذا النوع من الضوضاء.

ويحتوي هيكل الأذن الداخلية "القوقعة" الذي يتلقى الصوت على شكل اهتزازات، على 15 ألفا من الخلايا الشعرية الصغيرة التي تكشف الموجات الصوتية، ولكنها هشة للغاية. وإذا تضررت، يمكن أن يؤدي الأمر إلى فقدان السمع.

وفي عام 2015، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن نصف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و35 سنة، يعرضون أنفسهم لضوضاء عالية بشكل خطير.

واقترحت روزبن طباعة ملصقات التحذير على عبوات المنتجات السمعية، بهدف الحد من الضرر الذي تسببه سماعات الرأس.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: