إعلان

جوجل تعلن تطبيق Lookout لمساعدة ضعاف البصر

06:45 م الأربعاء 09 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري :

قامت شركة جوجل خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين، بالإعلان عن تطبيق "لوك اوت" لمساعدة المكفوفين، وفقا لما ذكره موقع اردرويد التقني.

وصمم تطبيق "لوك اوت" لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر، للتنقل بشكل أكثر استقلالية من خلال منحهم تنبيهات صوتية عند مواجهتهم أشياء ونصوصًا وأشخاصًا من حولهم، دون الحاجة إلى اتصال التطبيق بالإنترنت.

وللاستفادة من التطبيق، فإن "جوجل" توصي باستخدامه مع هاتف أندرويد يمكن وضعه حول الرقبة أو داخل جيب القميص، مع تثبيت الكاميرا الخلفية نحو الأمام، ليكون التطبيق قادرًا على قراءة النصوص مثل علامات الخروج على الأبواب.

ومن خلال استخدام الأوضاع المختلفة وهي وضع المنزل، ووضع العمل والتشغيل، ووضع المسح الضوئي، والوضع التجريبي، والذي يسمح باختبار الميزات التي تعمل عليها جوجل، يمكن للتطبيق المساعدة استنادًا إلى النشاط الحالي للمستخدم.

ويمكن للتطبيق الانتباه للعناصر التي يجب التركيز عليها، وعلى سبيل المثال، يمكن لوضع "المنزل" أن يخبر المستخدمين عن مكان الأثاث، إذا كانوا يقومون بالأعمال المنزلية أو تنظيف المنزل ويحتاجون إلى نقل الأشياء بعيدًا عن أماكنهم المعتادة.

بينما يمكن لضع العمل والتشغيل، إخبارهم عن مكان المصعد أو الأدوات المختلفة التي يحتاجونها ضمن عملهم، كما يمكن للمستخدمين أيضًا تجربة الميزات التجريبية من خلال الوضع التجريبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان