إعلان

بالصور.. الجزيرة التي بدأت فيها حياة البشر: هنا عاش الهوبيت

12:55 م الأحد 06 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

لا يزال الجدل العلمي قائما حول المكان الحقيقي الذي نشأ فيه الإنسان الأول، وفي هذا الإطار انتهى علماء إلى أن الإنسان الأول عاش قبل نحو 700 ألف عام في جزيرة شمالي الفلبين، وفقا لتقرير صحيفة "الجارديان" البريطانية.

ونقلت سكاي نيوز عن الصحيفة أن العلماء استدلوا على الأمر بعد أن عثروا على وحيد قرن متحجر وبجانبه أدوات من حجارة صنعها البشر في جزيرة لوزون.

واكتشف الباحثون متعلقات تشمل 49 أداة حادة الحواف ومطرقتين مصنوعتين من الحجارة، و13 علامة تكشف تعرض عظام وحيد القرن لضربات بالمطارق.

وقال علماء من بينهم عالم الحفريات بجامعة ولونجونج الأسترالية، جيريت بيرج، إن الأدوات استخدمت من أجل تقطيع لحم الحيوان وأكله، معتبرين أن هذه الاكتشافات تثبت أن الإنسان الأول استوطن الفلبين قبل مئات آلاف السنوات مما يعتقد.

وساد اعتقاد حتى وقت قريب أنه كان من المستحيل أن يصل الإنسان قبل الحديث إلى الجزيرة، لأن الأمر يتطلب وجود قوارب لعبور المياه العميقة.

لكن هذا الاعتقاد تبدد، إذ أثبت العلماء في السابق أن الإنسان استوطن جزيرة لوزون منذ 67 ألف عام، بعد أن عثر العلماء على بقايا قدم في كهف بالجزيرة.

وقال بيرج إن حدوث موجات مد زلزالية "تسونامي" ربما جلبت الإنسان والحيوان إلى هذه الجزيرة، ويسود اعتقاد أن هذا الإنسان المكتشف في الجزيرة الفلبينينة قد ينتمي إلى سلالة "الهوبيت"، أي تلك التي سبقت الإنسان الحديث.

وفي احتمال آخر، يمكن أن تعود القطع الحجرية لسلسلة فرعية من الإنسان، الذي عاش قبل مليون سنة في الصين وجنوب شرق آسيا.

وقال العلماء إنهم لا يعرفون سوى القليل عن الإنسان، الذي عاش في الجزيرة، معلقين الآمال على الكشف عن مزيد من الأدلة الأثرية مع استمرار الحفر.

فيديو قد يعجبك: