إعلان

دعوى قضائية ضد آبل بسبب توقف لوحة مفاتيح ماك بوك

04:26 م الإثنين 14 مايو 2018

كتب - عاصم الأنصاري :

رفعت دعوى قضائية جماعية ضد شركة آبل، في محكمة مقاطعة كاليفورنيا الشمالية، من مستخدمي حواسيب ماك بوك، بسبب أن الآلاف من حواسيب ماك بوك وماك بوك برو المحمولة، التي أنتجت في عامي 2015 و2016، تعاني من توقف لوحة المفاتيح عن العمل، وفقًا لما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتتضمن الدعوى أيضًا، أن آبل ترفض الاعتراف بفشل تصميم لوحة المفاتيح المدمجة في أجهزة ماك بوك وماك بوك برو، والتي تستخدم آلية عمل جديدة تُسمى الفراشة.

وجاء بالدعوى، أن آبل تستمر برفض الكشف للمستهلكين، أن ماك بوك به عيوب، حتى عندما يقوم المستهلكون بإحضار حواسيب ماك بوك المحمولة التي تعاني من العطل إلى متاجر آبل لطلب الدعم الفني.

والجدير بالذكر، أن آبل قدمت لوحات المفاتيح المبتكرة التي تعتمد على آلية الفراشة، في عملها لأول مرة بجهاز ماك بوك بحجم 12 إنش في عام 2015، وكما يوحي إسمها فقد استلهمت الشركة هذه الآلية من شكل الفراشة، والتي جعلت المفاتيح أرق بنسبة 40% وأكثر استقرارًا، وهدفت هذه الآلية إلى توزيع الضغط بالتساوي على كل مفتاح، وبناء عليه قامت الشركة بتقديم الجيل الثاني من آلية الفراشة في حواسيب ماك بوك برو التي قامت بإصدارها في عام 2016.

فيديو قد يعجبك: