إعلان

رئيس "التأمين الصحي" لمصراوي عن تغييره: "أنا رجل دولة"

03:20 م الأربعاء 04 أبريل 2018

الدكتور علي حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور علي حجازي، رئيس هيئة التأمين الصحي، إنه لا يزال يمارس مهام عمله حتى الآن، نافياً تلقيه قرارًا برحيله عن منصبه.

يأتي هذا في الوقت الذي ترددت أنباء داخل ديوان عام وزارة الصحة، بإقالة الدكتور علي حجازي، وتعيين الدكتورة سهير عبد الحميد مدير فرع التأمين الصحي بالقاهرة، بدلًا منه.

وقال بيان لوزارة الصحة أمس، إن الوزير الدكتور أحمد عماد راضي، استدعى "حجازي" لتسليم دراسة دورة العمل في الوحدات الصحية والتي أجريت في عام 2006 وحتى عام 2010 من قبل شركة "ماكنزي" الأمريكية.

وأوضح "عماد الدين"، أن الدراسة كان متعثرًا الحصول عليها، رغم تكبد الدولة مبالغ مالية كبيرة لإجراء تلك الدراسة، وشملت دراسة دورة العمل في الوحدات الصحية في نظام التأمين الصحي، واستغرقت 4 سنوات حتى عام 2010، ولم يتم العمل بها.

ولم يُرسل المكتب الإعلامي لوزارة الصحة صورًا لمقابلة وزير الصحة مع مساعده للتأمين الصحي، كما هو المعتاد في مثل هذه المقابلات التي يرفق المكتب الإعلامي صورًا لاستخدامها صحفيًا مع البيانات الرسمية.

وأضاف حجازي في تصريحات لمصراوي: "لا أزال في عملي ولا يوجد خبر عندي بالأنباء التي ترددت عن إقالتي".

وتابع: "أنا رجل من رجال الدولة، وإذا رأى رئيس الوزراء أو وزير الصحة نقلي لمكان تاي هروحه، ولو مش محتاجني خلاص.. أؤدي رسالتي ودوري لآخر لحظة"

وتحدث "مصراوي" إلى 3 مصادر بوزارة الصحة، أكدت أن وزير الصحة، أرسل خطابًا إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء؛ لتغيير "حجازي" وتعيين الدكتورة سهير عبدالحميد، رئيسًا للهيئة.

لكن الدكتورة سهير عبدالحميد، قالت لمصراوي، إنها لم تُبلغ رسميًا حتى الآن بتولي منصب رئيس هيئة التأمين الصحي.

وبشأن تواصل "حجازي" مع رئاسة الوزراء ووزارة الصحة لاستيضاح أمر استمراره في منصبه، أضاف رئيس هيئة التأمين الصحي: "تواصلت مع جهات بالدولة لاستيضاح الأمر عندما تردد هذه الأنباء، ونفوا إصدار أي قرار بهذا الخصوص".

وهذا ما اتفق مع ما قاله مصدر مُطلع بالوزارة، بأنه لم يصدر حتى الآن قرار رسمي بإقالة الدكتور علي حجازي.

وقالت المصادر، إن وزير الصحة كلَّف "سهير عبدالحميد" بالإشراف على تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة بمحافظة بورسعيد خلال الشهور الماضية.

ولا تبدو العلاقة بين وزير الصحة ومساعده للتأمين الصحي على ما يرام؛ إذ نشبت خلافات بينهما كان آخرها واقعة إقالة رئيس هيئة التأمين الصحي للطبيب محمد يحيي مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، لارتدائه "ملابس كاجوال" خلال اجتماعه معه، في حين اجتمع وزير الصحة مع الطبيب المُقال وأمر بعودته إلى منصبه مع منحه بعض الامتيازات بعرض عليه العمل بمستشفى بنى سويف التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة التي تم افتتاحها مؤخرًا.

اقرأ أيضًا:

مصادر: اتجاه لتغيير رئيس هيئة التأمين الصحي.. و"عبد الحميد" أبرز المرشحين

كواليس "ساعات الإقالة" في التأمين الصحي: "حجازي" غاضب.. و"عبدالحميد" تنتظر القرار

وزير الصحة يستدعي رئيس التأمين الصحي لتسليم دراسة منذ 8 سنوات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان