إعلان

بالصور.. الزهرة التي يقتل الناس بعضهم للفوز بها

03:12 م الإثنين 02 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

تشهد دولة مدغشقر أحداثا مأساوية ودامية بسبب زهرة "الفانيليا"، التي تستخدم حول العالم في صناعة المثلجات والحلويات.

وقالت صحيفة "الجارديان"، إن اللصوص يسطون على المزارعين للحصول على الفانيليا، الأمر الذي دفع المزارعين للرد بشكل دموي، حيث قبضت مجموعة منهم في وقت سابق على 5 لصوص وعذبوهم وقتلوهم.

وقال أحد مزارعي الفانيليا والذي شهد الحادث، إنه تم تقطيع اللصوص إربا وطعنهم حتى الموت بالمناجل والحراب.

ونقلت سبوتنيك، عن الصحيفة البريطانية أن عمليات القتل خارج نطاق القضاء لا تزال مستمرة دون حل، حيث تعد مدغشقر المورد الرئيسي في العالم للزهور المستخدمة في صنع نكهة "الفانيليا".

وبسبب ارتفاع قيمتها، بات العديد من النشاطات الخطيرة يمارس للاستفادة من "الفانيليا"، حيث يتم الإبلاغ عن سرقة المحاصيل في معظم المناطق الرئيسية لزراعة "الفانيليا"، والتي تشهد أيضا العشرات من جرائم القتل بغرض الرد على السرقات.

ومن المتوقع أن تساهم الجريمة في زيادة قيمة "الفانيليا"، كما أن المزارعين بسبب خوفهم باتوا يحصدون المحصول مبكرا، ما سيتسبب في ارتفاع الطلب وانخفاض الانتاج.

وتدفع الغابات في الدولة الأفريقية الصغيرة ثمنا باهظا بسبب "الفانيليا"، حيث تتعرض الأشجار لحرب إزالة من أجل استخلاص الزهور والبذور التي يبلغ ثمن الكيلوجرام الواحد منها 500 دولار أمريكي، أي أكثر من 10 أضعاف السعر قبل بضع سنوات.

وأشار التقرير إلى أن المشكلة لا تكمن في ارتفاع الطلب على "الفانيليا" فحسب، بل تمتد لتشمل عدم الرغبة في اتخاذ أي خطوات لمقاومة الفساد، والسبب هو تورط العديد من المسؤولين الحكوميين في الأمر.

فيديو قد يعجبك: