s

"جوجل" تسعى لشراء تكنولوجيا إنترنت الطائرات من "نوكيا"

02:20 ص الأربعاء 11 أبريل 2018
"جوجل" تسعى لشراء تكنولوجيا إنترنت الطائرات من "نوكيا"

جوجل

نيويورك - (د ب أ):

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "جوجل" تجري محادثات لشراء تكنولوجيا الاتصال بالإنترنت على متن الطائرات من شركة "نوكيا أويي" الفنلندية، في إطار محاولات الشركة لاقتحام مجالات جديدة في قطاع الإنترنت والوصول بخدماتها إلى المزيد من المستخدمين من خلال توفير الاتصال عالي السرعة باستخدام أنظمة محمولة على طائرات.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء الاقتصادية عن مصادر وصفتها بالمطلعة القول إن تكنولوجيا "نوكيا" يمكن أن تساعد جوجل في تقديم بديل أسرع لتقنية الاتصال بالإنترنت الحالية على الطائرات "واي فاي"، مشيرةً إلى أن المحادثات وصلت إلى مرحلة متقدمة ويمكن أن تصل إلى اتفاق قريبًا.

وأضافت المصادر أنه لم يتم الوصول إلى قرار نهائي بشأن الصفقة وأنه قد لا يتم التوصل إلى اتفاق، في حين رفض متحدثون باسم نوكيا و"ألفابيت" الشركة الأم لشركة "جوجل" التعليق على هذه التقارير.

يذكر أن نظام "إل.تي.إي أيه 2جي" الذي تنتجه "نوكيا" يوفر اتصالا مباشرا بين أي طائرة ومحطات أرضية بدلا من الاعتماد على إشارات مرسلة عبر الأقمار الصناعية وهو ما يتيح توفير خدمة الاتصال فائق السرعة بالإنترنت على متن الطائرات.

في الوقت نفسه من المنتظر أن تؤدي الصفقة في حالة اتمامها إلى ظهور منافس جديد لشركة "جوجو" المتخصصة في تقديم خدمة الإنترنت على متن الطائرات. وقد تراجع سهم "جوجو" بأكثر من 4% في أعقاب الأنباء عن المحادثات بين جوجل ونوكيا.​

إعلان

إعلان

إعلان