إعلان

بالصور.. بعد اكتشاف حفر جديدة: خطة "سبيس إكس" لاستعمار القمر

11:00 م الخميس 22 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

كشف مؤسس شركة "The Mars Society" المهندس روبرت زوبرن، عن البعثة التي يمكن أن تنفذها شركة "سبيس إكس" بغية استيطان القمر.

وتعتمد خطة البعثة القمرية على تصميم منصة وزنها 12 طنا للهبوط على سطح القمر بعد إطلاقها من الأرض بواسطة صاروخ "فالكون هيفي"، لتشكل المنصة أساس قاعدة قمرية مأهولة، مخصصة لاستقبال الناقلات الفضائية وإعادتها إلى الأرض.

أما الوحدة المأهولة فمن المفترض أن تهبط داخل حفرة ناجمة عن سقوط نيزك على سطح القمر، ما سيضمن استخراج موارد الماء والاستفادة من طاقة الشمس في الوقت نفسه، وفقا لروسيا توداي.

وقال المهندس إن إرسال الإنسان إلى القمر سيتحقق على مرحلتين: أولا نقل المستوطنين على صاروخ "فالكون 9" إلى المدار القمري على متن مركبة دراجون V2، ثم ينتقل رواد الفضاء إلى مركبة أخرى وزنها 8 أطنان ستقلهم إلى القمر.

وأشار زوبرن إلى أن شركة "سبيس إكس" تمتلك حاليا 3 مكونات لبرنامج "Moon Direct" وهي: صاروخ "فالكون 9" وصاروخ "فالكون هيفي" ومركبة "Dragon V2" التي يفترض أن تقوم العام الجاري بأول رحلة فضائية.

كانت تقنيات الذكاء الصناعي توصلت إلى اكتشاف حفر جديدة على سطح القمر.

ويقول الخبراء إنه يمكن إقامة قاعدة قمرية مستقبلية في أحد المواقع الأثرية العملاقة، لحماية المستعمرين من الإشعاع الشمسي الخطير.

ونجحت برامج الكمبيوتر في العثور على حوالي 7 آلاف حفرة غير مكتشفة في السابق على سطح القمر.

وتوصل إلى هذا الاكتشاف فريق من الباحثين بقيادة، أري سيلبرت، في جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، بالتعاون مع محمد علي ديب في جامعة تورنتو.


فيديو قد يعجبك: