إعلان

أول اعتراف من سامسونج بصعوبة تصنيع هاتف قابل للطي

05:00 م الخميس 22 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أصبحت الهواتف الذكية القابلة للطي حقيقة واقعة، ففي العام الماضي أطلقت شركة زد تي إي هاتفها أكسون إم، الذي يعتبر أول هاتف ذكي قابل للطي، وخلال الفترة الماضية ظهرت تقارير تفيد أن سامسونج تطور هاتفا قابلا للطي يحمل في الوقت الحالي الاسم الرمزي جالاكسي X، خاصة أن سامسونج حصلت على حقوق براءة اختراع جهاز مع شاشة قابلة للف مزود بحساس لبصمات الأصابع.

وفي العام الماضي، قال رئيس قسم الأجهزة المحمولة في سامسونج إن الشركة تستعد لإطلاق هاتف قابل للطي في عام 2018، ضمن سلسلة هواتفها الرائدة جالاكسي نوت، إلا أن التقارير تؤكد وجود عقبات كثيرة أمام تصنيع مثل هذا الجهاز، ما قد يؤدي إلى تغيير الجدول الزمني.

وأفادت تسريبات سابقة أن سامسونج عرضت في شهر يناير الماضي نموذجا أوليا للهاتف بشاشة مقاسها 7.3 بوصة لمجموعة محددة من الأشخاص وبشكل سري، على هامش فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018، على أن تبدأ عملية الانتاج الضخم لهذا الهاتف في شهر نوفمبر من هذا العام.

وصرح سلمان سعيد مدير منتجات كوالكوم لتكنولوجيا العرض أننا قد لا نرى الهاتف خلال عام 2018، كما كان من المتوقع، وأن الواقع يشير إلى أن حدوث مثل هذا الأمر قد يستغرق سنوات، وفقا لبوابة آردرويد.

ويبدو أن هناك العديد من الأمور التي تعوق هذا الأمر، والتي تتمثل في تحدي ضبط تجربة المستخدم عبر شاشات متعددة بالإضافة إلى المتانة، التي تشكل العائق الأكبر، وأشار سعيد إلى الترانزستورات في بنية الشاشة باعتبارها الحلقة الأضعف، موضحًا أن المكونات المسؤولة عن تشغيل وحدات البيكسل الفردية ليست مرنة بما فيه الكفاية لتحمل الانحناء المتكرر.

وبحسب سعيد فإن إنجاز مثل هذا العمل الفذ سيكون أمرًا صعبًا، وأن مصنعي الهواتف في الوقت الحالي لم يتمكنوا بعد من تحقيق اختراق كبير في مجال علم المواد لإنتاج أقطاب كهربائية يمكنها مقاومة الانحناء والطي، وبالرغم من هذه النكسات، فإن العمل مستمر لتوفير مثل هذه الهواتف القابلة للطي مستقبلًا.

وبالحديث عن تجربة إطلاق هاتف ZTE Axon M في 2017، فقد ذكر سعيد أنها كانت خطوة مهمة إلى الأمام لكنه بحاجة إلى الكثير من العمل.
وأضاف "بالرغم من أن شكل هاتف ZTE Axon M ليس جميلًا وحالات الاستخدام سيئة للغاية وشاشة العرض الثانية ليست عملية فإنني أعتقد أنه مقنع، إذ بدلًا من وجود شاشة رئيسية كبيرة جدًا، يمكن أن يكون لديك هاتف قابل للطي يوفر شاشة أكبر عند فتحه".

فيديو قد يعجبك: