إعلان

ابتكار جديد قادر على إيقاف السيارات المفخخة للإرهابيين

01:25 م الثلاثاء 13 مارس 2018

(مصراوي):

تُعد السيارات المفخخة أكثر أدوات الإرهابيين فعالية في تنفيذ هجماتهم، ما دفع فريقا من الباحثين إلى ابتكار جهاز جديد، يمكن تثبيته على جوانب الطرق، يستطيع كشف السيارات المفخخة ومنعها من مواصلة مشوارها نحو هدفها.

وعندما تتحرك سيارة فوق جهاز "CatClaw" الذي يأتي بحجم برتقالة صغيرة، يضغط الإطار على زر للأسفل، ما يؤدي إلى ظهور أنبوب فولاذي حاد بسرعة كبيرة يثقب ذلك الإطار.

ووفقا لروسيا توداي سيكون الجهاز المطور، وهو في مرحلة تطوير النموذج الأولي حاليا، بمثابة الرادع للهجمات الإرهابية أو إيقاف السيارات في الأماكن غير القانونية.

ويتوقع المصممون إمكانية تركيب الآلاف من "CatClaw" على طول الحدود، وغيرها من المناطق المخصصة للمشاة في جميع أنحاء العالم. وتحتاج كل وحدة مطورة إلى 3 دقائق لتركيبها، ولا تتطلب مصدرا للطاقة أو الصيانة.

واستلهم الخبير، يانك رييد، من جمعية النقل البيئي (ETA)، فكرة اختراع الجهاز، بعد مشاهدة لقطات من الهجمات الإرهابية، التي تنطوي على استخدام السيارات والشاحنات. ولمنع الهجمات الإرهابية في أماكن معينة، تعتبر العوائق المادية مثل الأعمدة الصلبة أو الكتل الخرسانية، التدبير العملي الوحيد.

وتقول جمعية ETA، إن شركة "CatClaw" توفر خط دفاع ثانوي رخيص وفعال على نطاق واسع، ولا يشكل الجهاز أي تهديد للمشاة، لأنه يتطلب وزنا ثقيلا للعمل، وفقا للسيد رييد.

ويمكن تثبيت الأجهزة مع إحاطتها بعلامات LED، التي تعمل بالطاقة الشمسية، كتحذير إذا لزم الأمر.

فيديو قد يعجبك: