• هل ستطفئ أنوار بيتك لمدة ساعة في هذا اليوم؟

    12:10 م الثلاثاء 13 مارس 2018
    هل ستطفئ أنوار بيتك لمدة ساعة في هذا اليوم؟

    (مصراوي)

    تشهد الأرض يوم 24 مارس الجاري، حلول الظلام في كثير من المدن الكبرى والمعالم الشهيرة حول العالم بمناسبة ساعة الأرض.

    وفي العام الماضي، شارك عشرات الملايين في هذه المبادرة، وأطفأت أماكن شهيرة أضواءها منها دار الأوبرا بالعاصمة الأسترالية سيدني، وبرج إيفل وقصر باكنغهام.

    بدأت ساعة الأرض بمبادرة من الصندوق العالمي للطبيعة، بهدف تنبيه حكومات العالم إلى اتخاذ إجراءات أكبر بشأن تغير المناخ. وتركز المبادرة على تشجيع الملايين من الناس حول العالم على إطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية، لمدة 60 دقيقة، لإظهار اهتمامهم بمستقبل كوكب الأرض.

    وستكون ساعة الأرض للعام 2018، السنة الحادية عشرة للمبادرة، إذ بدأ هذا الحدث في سيدني عام 2007، عندما قام 2.2 مليون شخص و2100 شركة، بإطفاء الأنوار لمدة ساعة كاملة.

    وفي العام الماضي، انضمت 180 دولة إلى المبادرة، كما حل الظلام على 400 معلم بارز، لدعم الحملة.

    ويأمل الصندوق العالمي لحماية الطبيعة بأن تكون ساعة الأرض ملهمة للناس، ليصبحوا أكثر صداقة للبيئة، والانتقال لخيارات "الحياة المستدامة"، التي تشمل استهلاك الطاقة في المنازل واختيار النقل البيئي.

    وتبدأ ساعة الأرض 2018 في تمام الساعة 8.30 مساء بتوقيت جرينيتش العاشرة والنصف بتوقيت القاهرة يوم السبت 24 مارس، وتستمر مدة 60 دقيقة. وأعلنت بريطانيا أنها ستطفئ أنوار 172 من أشهر معالمها.

    ووفقا لروسيا توداي، يوضح صندوق WWF قائمة الأشياء التي يمكن القيام بها في ساعة الأرض، بما في ذلك تنظيم حفلات مضاءة بالشموع في الشوارع، وإيقاد النيران مع الأصدقاء.

    وانضمت الولايات المتحدة إلى الحملة في عام 2017، من خلال إطفاء أنوار مبنى " Empire State" في نيويورك، كما أطفأت روسيا كاتدرائية " St Basil" في موسكو، وجدار الكرملين في الساحة الحمراء.

    يذكر أن ساعة الأرض تختلف عن يوم الأرض، الذي يهدف إلى تشجيع إعادة تدوير البلاستيك بنسبة 100%، ومساءلة الشركات والحكومة، وتغيير السلوك البشري المتعلق بالبلاستيك.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان