إعلان

شاشة زجاجية من الماس.. جديد الهواتف الذكية في 2019

02:00 ص الجمعة 09 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

يشعر كثير من مستخدمي الهواتف الذكية بالقلق من احتمالات تحطم شاشة الهاتف الزجاجية، وهو ما يدفع العديد من الشركات المصنعة لحلول الحماية الزجاجية وفي مقدمتها Corning للعمل بشكل مستمر من أجل تطوير هذه النوعية من حلول الحماية الزجاجة المستخدمة من قبلها للمساعدة في منع حدوث الخدوش أو تحطم الشاشة لأطول فترة ممكنة.

وقالت الشبكة العربية للأخبار التقنية أن هناك حلًا واعدًا يدعى Mirage Diamond Glass يجري تطويره حاليًا من قبل شركة Akhan Semiconductors، وهي شركة متخصصة في تطوير وتصنيع الأجهزة والمواد المعتمدة على مادة النانو كريستالين المصنوعة من جزيئات بلورية ضئيلة.

ووفقا بموقع cnet، قال الرئيس التنفيذي للشركة إن الزجاج الجديد سيكون أقوى وأصلب من أي زجاج آخر مستخدم، لأن الزجاج الألماسي Mirage Diamond Glass مصنع بالماس المولد مخبريًا، ويمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع غيره من تقنيات حماية الشاشة مثل Corning Gorilla Glass 3.

ومن المرجح أن تصل هذه التقنية الجديدة في عام 2019، ويتم في الوقت الحالي إجراء اختبارات مختلفة لضمان قدرة الماس على نقل الإشارة الكهربائية من أجل التأكد من أن خاصية اللمس تعمل بشكل كامل دون تأخير، جنبًا إلى جنب مع اختبارات للتأكد من قوة تحمل ومتانة الزجاج.

فيديو قد يعجبك: