إعلان

"فيس بوك" يطلق منصة للتجارة الإلكترونية في مصر

07:53 ص الثلاثاء 06 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف:

أطلقت شركة "فيس بوك" منصة تسوق إلكتروني باللغة العربية في مصر والجزائر والمغرب، تحمل اسم "Marketplace"، تتيح للمستخدمين الاستفادة من الـ"فيس بوك" لعرض منتجات للبيع والشراء.

كما تتوفر المنصة الجديدة باللغة العربية لكل من الهواتف الذكية والحواسيب، ومن المنتظر أن يتم إطلاقها لمستخدمي نظام iOS وأندرويد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، في الدول المذكورة وفقًا لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتتواجد منصة مشابهة في الولايات المتحدة منذ عام 2016، وهي متوفرة حاليًا في 51 دولة، ويقتصر استخدامها على الفئات العمرية من سن 18 عامًا وما فوق، وبذلك تعتبر كل من مصر والجزائر والمغرب من أوائل الدول العربية التي يتم تفعيل المنصة الجديدة فيها.

وتتيح المنصة الجديدة للمستخدمين عرض الأصناف والبحث عنها بغرض البيع أو الشراء، وتحديد خيارات البحث بحسب الموقع والسعر أو الفئة، مثل المفروشات والإلكترونيات والأجهزة الأخرى، وتتيح المنصة للبائع والمشتري إمكانية التواصل مع بعضهما مباشرة من خلال "فيس بوك مسنجر"، والاتفاق على قيمة الصفقة، كما يمكن تسجيل جميع عمليات البيع والشراء التي يقوم بها المستخدم في قسم "Your Items".

وقال "جوناثان لابين"، المدير الإداري لدى "فيس بوك" في الشرق والأوسط وشمال إفريقيا: "يوجد أكثر من 550 مليون مستخدم يستفيدون من المنصة على مستوى العالم، لإجراء عمليات بيع وشراء في مجتمعاتهم، ويوجد في العالم العربي أكثر من 164 مليون مستخدم نشط شهريًا لمنصة فيس بوك، وإن إضافة خاصية ذات طابع تجاري سوف تساعدهم على ترسيخ علاقتهم بمنصة فيسبوك كوجهة موحدة للتواصل والتسوق إلكترونيًا".​

 

فيديو قد يعجبك: