إعلان

بالصور.. مقر أمازون الجديد.. الحسرة ممنوعة

08:07 م السبت 03 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوى:

وضعت شركة أمازون لمساتها الأخيرة على مقرها الجديد في مدينة سياتل، الذي بدء العمل عليه قبل 7 سنوات تقريبًا، بتكلفة وصلت إلى 4 مليارات دولار أمريكي.

يتألّف المقر الجديد من 3 أبنية كرويّة الشكل من الزجاج، يبلغ ارتفاع أكبر واحدة 28 مترا بعرض 40 مترا تقريبًا، بداخلها بناء بثلاثة طوابق وبيئة فريدة تُحاكي غابات الأمازون بفضل وجود أكثر من 40 ألف نوع مُختلف من النباتات والأشجار التي جاءت من أماكن مُتفرّقة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب بوابة عالم التقنية، حرصت الشركة على توفير جو استوائي؛ للسماح لموظّفيها بالهروب من ضغوط العمل والروتين، عبر توفير شلّالات صغيرة، وأشجار لا مثيل لها. كما توجد في مُنتصف المقر تقريبًا شجرة عملاقة اسمها "روبي" بطول 16 مترا تمتد من مدخله إلى السقف، تزن 16 طنا تقريبًا، نُقلت من مزرعة في كاليفورنيا. يتخلل الشجرة جسر يُمكن للموظّفين السير فيه للوصول إلى الواجهات الزجاجية التي تطل على الشوارع الخارجية.

ويسمح استخدام الزجاج بدخول ضوء طبيعي طوال الوقت، مع أجهزة تهوية تضمن تقديم هواء نقي بدرجة رطوبة بنسبة 60٪ تقريبًا، مع الحفاظ على درجة حرارة 22 درجة مئوية تقريبًا، وهذا يجعل الأجسام بحاجة لبضعة دقائق للتأقلم مع الجو الاستوائي داخل مقر أمازون الجديد القادر على استيعاب 800 موظّف.

يبلغ عدد فريق العمل الذي أنشأ مقر أمازون نحو 600، بين مُهندسين، ومُصمّمين، إضافة إلى عاملي البناء.

وقال أحد المسؤولين عن المشروع أن جيف بيزوز Jeff Bezos، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، حرص على زرع شعار “اليوم الأول” في عقلية الجميع، للتأكيد على أن الجميع بحاجة لإثبات قدراتهم بشكل يومي وكأنهم يعملون للمرّة الأولى، الشعار الذي سمح لأماوزن النمو خلال 24 عاما للوصول إلى أكثر من نصف مليون موظّف حول العالم بعائدات تجاوزت حاجز الـ 180 مليار دولار أمريكي.

وحرصت أمازون على تزويد المقر بشبكات واي-فاي مع توفير غرف تُعرف بـ “أعشاش الطيور” للاجتماعات. كما تنوي إجراء مُقابلات العمل داخل المقر لترك أثر إيجابي عند الموظّف مع عرض القيم والنظرة المُستقبلية للشركة.

فيديو قد يعجبك: