إعلان

4 أخطاء نرتكبها عند شحن الهواتف الذكية

12:47 م الأحد 25 فبراير 2018

(مصراوي):

اعتاد معظم مستخدمي الهواتف الذكية على توصيلها بالشاحن قبل الذهاب إلى النوم، ليكون مكتمل الشحن عند الصباح. ويبدو أن هذه ليست الطريقة الصحيحة لشحن هاتفك وإطالة عمر البطارية.

نقل موقع البوابة العربية للأخبار التقنية عن شركة Cadax، المتخصصة باختبار الهواتف الذكية والبطاريات، بعض النصائح لشحن البطارية بطريقة صحيحة وإطالة عمرها.

1- لا تنتظر حتى تنفد

يعتقد كثير من المستخدمين أنه يجب انتظار نفاد البطارية بالكامل قبل شحنها مرة أخرى، وهذا ليس صحيحًا، ووفقًا للخبراء فإن التفريغ الكامل للبطارية قبل الشحن يعد أمرا سيئا وضارا للبطارية، لذا عليك تجنب وصول نسبة شحن البطارية إلى مرحلة الإنذار.

2- اشحن قليلًا وبشكل مستمر

اتضح أن شحن بطارية الهاتف بجرعات صغيرة في كثير من الأحيان قد يكون الخيار الأفضل لصحة البطارية في هاتفك، ووفقًا للخبراء إذا شحنت هاتفك بنسبة 10 إلى 20% في كل مرة فسوف تحافظ على سلامة البطارية.

3- الحد الأدنى المثالي

الرقم السحري للحفاظ على قوة الهاتف، هو الحفاظ على نسبة بين 65 و70% من الشحن في البطارية للحصول على أداء أفضل للهاتف الذكي.

4- لا تشحن البطارية بالكامل

لا تدع هاتفك يصل إلى نسبة الشحن 100%، لأن بطاريات ليثيوم أيون الحديثة لا تحتاج أن تكون مشحونة بالكامل خاصة أن الجهد العالي يؤثر على عمل البطارية.

فيديو قد يعجبك: