إعلان

هل تنفذ داعش هجمات إرهابية بسيارات ذاتية القيادة؟

12:01 م الأربعاء 21 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

الذكاء والتكنولوجيا، ليسا دائما في خدمة الخير، هكذا حذر خبراء بريطانيون من أن الإرهابيين والمجرمين قد يستغلون التطورات المتسارعة في مجال الذكاء الاصطناعي، لتنفيذ أعمال سرق وقتل وتشويه للسمعة.

وقالت صحيفة "تلجراف" البريطانية، إن 26 خبيرا من جامعتي جامعة أكسفورد وكامبريدج أصدروا تقريرا يستعرض المخاطر الجانبية للذكاء الصناعي خصوصا في السيارات الذاتية القيادة.

ووفقا لسكاي نيوز، رجح الخبراء إن يظهر الاستخدام "الخبيث" للذكاء الصناعي خلال العقد المقبل. وأوضحوا أن الإرهابيين قد يستغلون السيارات ذاتية القيادة في تنفيذ هجمات صدم أو دهس واسعة النطاق.

وحذر التقرير من الثقة الزائدة في السيارات الذاتية القيادة، لافتا إلى دلائل تشير إلى إمكانية التلاعب بها، مثل التحكم في توقف السيارة عند إشارات المرور، أو إطلاق طائرات مسيرة لتنفيذ هجمات في الجو.

وأضاف التقرير أن الذكاء الصناعي سيغير شكل المخاطر التي يتعرض لها الأشخاص والمؤسسات والدول، إذ يمكن للمجرمين تجهيز أدوات لسرقة المعلومات وإلحاق الضرر بالخصوصية.

وقال إن بوسع قراصنة الإنترنت و"الدول المارقة" توظيف الذكاء الصناعي في التدخل في الانتخابات بواسطة الجيوش الإلكترونية من خلال روبوتات ونشر أخبار مزيفة لتوجيه النقاشات في شبكات التواصل.

وذكر أن الذكاء الصناعي يسهل عملية فبركة الفيديوهات والأصوات، وهو أمر قد يستخدم في تشويه سمعة السياسيين والمشاهير.

ومن المقرر أن يقدم الخبراء تقريرهم إلى الحكومات والشركات التقنية، وعبروا عن أملهم في أن يؤدي ذلك إلى وضع إرشادات تحدد كيفية التطوير الآمن للذكاء الصناعي.

فيديو قد يعجبك: