إعلان

طبيب يشرح 3 طرق مستقبلية للوصول إلى الخلود

12:22 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تظل الرغبة في الخلود، حلم البشر منذ آلاف السنين، كانت البدايات بأساطير السيميائيين عما يسمى حجر الفلاسفة الذي يحتوى سر الحياة الأبدية، لكن هذا الحجر السحري لم يظهر أبدا.

والآن يقول طبيب الفطريات الشهير، إيان بيرسون، في حديث نقلته "روسيا توداي" عن صحيفة "ذا صن" البريطانية" إنه يعتقد أن البشر قريبون جدا من تحقيق "الخلود"، مع وجود عدد من الطرق المختلفة، التي تمكننا من العيش إلى الأبد.

1- تجديد أجزاء الجسم

يقول بيرسون: "يمكن استخدام التقنيات الحيوية والطب، للحفاظ على تجدد شباب الجسم. بعدة طرق، بما في ذلك الهندسة الوراثية، التي تمنع شيخوخة الخلايا.

ويعمل كثير من العلماء في جميع أنحاء العالم على تكوين أعضاء بشرية، باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد مزودة بالخلايا الحية.

2- العيش في هيئة إنسان آلي

يعتقد بيرسون أنه قبل إصلاح أجسادنا وتجديد شبابنا، سنكون قادرين على ربط عقولنا بعالم الآلة بشكل جيد، بحيث يكون العقل البشري قادرا على العمل ضمن سحابة إلكترونية.

وبحلول عام 2050، سيكون البشر قادرين على توظيف الروبوت في أي مكان من العالم، وهذا يعني استمرار عمل العقل الرقمي المخزن على جهاز الكمبيوتر رغم موت الجسد، والعيش مع العالم المحيط باستخدام أجسام الروبوت.

3- العيش في عالم افتراضي

أوضح بيرسون، أنه إذا كانت عقولنا متاحة على الإنترنت، فلا توجد حاجة إلى أجهزة الروبوتات. وقال: "يمكنك إنفاق معظم وقتك على الإنترنت في العالم الافتراضي، وبطبيعة الحال، في أي مكان في العالم وعلى أي جهاز كمبيوتر".

وتتيح هذه الطريقة إمكانية ربط عقلك بملايين العقول الأخرى، حيث يكون الذكاء غير محدود، وفي أماكن متعددة خلال نفس الوقت.

فيديو قد يعجبك: