إعلان

أمريكا تواصل الحرب على تليفونات هواوي

05:33 م الخميس 15 فبراير 2018

شركة هواوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

تصاعدت حدة لهجة الولايات المتحدة الأمريكية، ضد شركة هواوي الصينية، بعد هجوم عدد من قادة وكالات الأمن والاستخبارات الأمريكية على الشركة التي تحتل المركز الثالث عالميا في سوق الهواتف المحمولة.

وتحاول هواوي منذ فترة دخول السوق الأمريكية من خلال تعاونها مع الشركات الأمريكية الموفرة لخدمات المحمول، لكن الحكومة الأمريكية ضغطت على شركتي AT&T و Verizon لإفشال الصفقة، وبات واضحا أن حكومة الولايات المتحدة تحاول منع أعمال الشركة دون سبب واضح.

وأفادت تقارير صحفية أن رؤساء مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ووكالة المخابرات المركزية CIA ووكالة الأمن القومي NSA وبعض وكالات الأمن والمخابرات الأخرى لا يحبذون فكرة استخدام الهواتف الذكية الصينية.

وقالت شبكة CNBC في تقرير، إن 6 من كبار رؤساء المخابرات الأمريكية أبلغوا لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ أنهم ينصحون الأمريكيين بعدم استخدام منتجات وخدمات شركة هواوي الصينية المصنعة للهواتف، كما أعرب رؤساء وكالات الأمن والاستخبارات الأمريكية عن قلقهم إزاء الشركات التي تتخذ من الصين مقرًا لها.

وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريس واري "نشعر بقلق عميق إزاء مخاطر السماح لأي شركة أو كيان مملوك لحكومات أجنبية لا تتشارك قيمنا الحصول على مراكز قوة داخل شبكات الاتصالات لدينا"، وأعرب عن قلقه بشأن سرقة المعلومات والتجسس بالقول "إن ذلك يوفر القدرة على ممارسة الضغط أو السيطرة على البنية التحتية للاتصالات أو تعديل أو سرقة البيانات".

ويبدو أن التركيز كان منصبًا على هواوي، التي نمت بشكل سريع خلال العامين الماضيين، حيث أشار قادة الاستخبارات الأمريكية إلى أنها تحاول اختراق السوق الأمريكية، في حين صرح مدير وكالة الأمن القومي مايكل روجرز أنه ينبغي ضبط النفس عندما يتعلق الأمر بالشركات الصينية وتوخي الحذر ومراقبة مثل هذه الشركات.

وخلال كلمته في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لهذا العام CES 2018 قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي ريتشارد يو، إن الشركة موثوق بها من قبل حكومات 170 بلدًا حول العالم، ولا تشكل خطرًا أكبر على أمن المعلومات الإلكتروني بالمقارنة مع أي شركة تكنولوجيا معلومات واتصالات أخرى، وأنها على علم بمجموعة من أنشطة الحكومة الأمريكية التي تهدف على ما يبدو إلى إعاقة أعمال هواوي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان