إعلان

الأمم المتحدة تحذر من سلالة جديدة لفيروس الأنفلونزا تقتل ملايين البشر

11:40 ص الإثنين 12 فبراير 2018

روبرت جلاسر رئيس مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

حذرت الأمم المتحدة من أخطار الفيروسات الجديدة والأوبئة بعد أن وصل عدد السلالات الفيروسية التي تسبب العدوى إلى مستويات غير مسبوقة.

وقال روبرت جلاسر رئيس مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، إنه يجب على العالم تكثيف جهود الوقاية من أي تفش للأمراض المعدية مثل سلالات الإنفلونزا التي يمكنها الانتقال من الحيوانات إلى البشر وقتل الملايين.

وأضاف، أن استخدام تقنيات التطعيم ومراقبة الأمراض محدود للغاية في معظم أنحاء العالم، وأضاف لمؤسسة تومسون رويترز "ظهرت لدينا فيروسات جديدة والفيروسات تتحور طول الوقت مثل إنفلونزا الطيور والتهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس). والناس عموما ليسوا على دراية بالأخطار لأنها لا تهاجم كثيرا".

ووفقا لسكاي نيوز، قال جلاسر على هامش المنتدى الحضري العالمي، "لكنها عندما تهاجم فمن الممكن أن تكون مدمرة".

وأسفر تفشي سلالات مختلفة من إنفلونزا الطيور في أوروبا وأفريقيا وآسيا خلال العام الماضي عن إعدام الدواجن على نطاق واسع في دول بعينها وكذلك بعض الوفيات البشرية في الصين.

ويخشى العلماء من احتمال تحور سلالة قاتلة من إنفلونزا الطيور إلى وباء يمكن أن ينتقل بسهولة بين البشر وهو ما لم يشهده العالم من قبل. وقال جلاسر الذي سيترك منصبه نهاية هذا الشهر "قد يؤدي هذا إلى ملايين الوفيات في العالم".

كان البنك الدولي خصص اعتمادا ماليا لمكافحة الأوبئة دعما لإحدى جهات التمويل في حالات الطوارئ، وذلك حتى يتم صرف الأموال بسرعة لمحاربة أي أزمة صحية كبيرة مثلما حدث عند تفشي وباء إيبولا عام 2014.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان