إعلان

3 تطبيقات آمنة بعد اكتشاف ثغرة في "واتس آب"

07:27 ص الإثنين 19 نوفمبر 2018

واتس آب

(مصراوي):

أثار اكتشاف ثغرة أمنية في تطبيق التواصل الاجتماعي "واتساب"، مخاوف لدى الكثير من مستخدميه بعدما أثار ما أعلنته شركة الأمن الإلكتروني "شيك بوينت" من الجدل هو ثغرات التطبيق.

انتشرت مخاوف جديدة لدى مستخدمي التطبيق الشهير، بعد اكتشاف ثغرة أمنية، في التطبيق أثارت الكثير من الجدل، بحسب ما أعلنت شركة "شيك بوينت" للأمن الإلكتروني التي اكتشفت الثغرة.

وبدأ الكثيرون من مستخدمي "واتساب" في البحدث عن بدائل آمنة، خوفًا على خصوصيتهم في التطبيق المملوك لشركة "فيس بوك"، وفق موقع "سكاي نيوز عربية".

وقدمت مواقع متخصصة، 3 تطبيقات تعتبرها آمنة، ويمكن لمن يريدون مغادرة واتساب الاعتماد عليها، وهي، تطبيق سيجنال، وتطبيق هايك، وتطبيق تيليجرام. بحسب ما ذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وحسب الموقع، يعتبر تطبيق سيجنال الأكثر أمانًا بين جميع تطبيقات التراسل الأخرى، فهو مملوك لمنظمة البرمجيات، وهو التطبيق الذي يوصي به المدافع عن الخصوصية، والموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأميركية إدوارد سنودن.

وأرجع الموقع ارتفاع معدل الأمان لهذا التطبيق لوجود بروتوكول تشفير يسمى "Signal Protocol" وهو عبارة عن بروتوكول تشفير يستخدم لتوفير التشفير من طرف إلى طرف للمكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو والمراسلة الفورية للمحادثات.

أما تطبيق هايك، فيعتبر بديلاً رائعًا عن تطبيق واتساب، حيث اكتسب مؤخرًا شهرة لتمتعه بميزة حماية خصوصية مستخدميه، فيسمح للمستخدمين بإخفاء دردشاتهم الخاصة باستخدام كلمة مرور.

ومن أهم ميزات "هايك" أنه لا يمكن لأي شخص إرسال رسالة للمستخدم، إلا إذا كان رقمه مسجلًا في جهات الاتصال الخاصة به على الهاتف، والميزة الأخرى للتطبيق هي احتواؤه على وضع عدم الاتصال، فإذا أرسل أحدهم رسالة تظهر كأنها لم تصل حتى يتيح المستخدم وصولها إلى الدردشة.

ويوفر هايك العديد من الملصقات في المحادثات، ويمكن إرسال ملفات الفيديو، والصور، والموسيقى، بالإضافة إلى الملاحظات الصوتية والتي تصل إلى مساحة 100 ميجابايت.

أما ثالث هذه التطبيقات فهو، تطبيق "تيليجرام"، حيث يعد واحدًا من التطبيقات الأكثر تداولًا واستخدامًا، فهو تطبيق مراسلة يهتم بالسرعة والخصوصية، وسهل الاستخدام و مجاني.

وأهم ما يميز تيليجرام هي ميزة المزامنة الفورية للرسائل عبر الأنظمة الأساسية المختلفة، حيث يمكنك استخدام التطبيق على جميع الأجهزة الخاصة بك في نفس الوقت، لتتزامن رسائلك بسلاسة عبر الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية والحواسيب.

وباستخدام تيليغرام يمكنك إرسال الرسائل، والصور، والمقاطع المرئية، والملفات من أي نوع (doc، zip، mp3 …الخ) مع إمكانية إنشاء مجموعات تصل إلى 100 ألف شخص، إضافة إلى القنوات حيث يمكنك نشر المحتوى إلى جمهور غير محدود، وتتوافر به ميزة المكالمات المشفرة.​

فيديو قد يعجبك: