إعلان

السعودية تكشف كيف تخلّص المتهمون من جثة خاشقجي

01:23 م الخميس 15 نوفمبر 2018

الصحفي جمال خاشقجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

كشف وكيل النيابة العامة السعودية، شلعان الشلعان، أن جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي تمت داخل قنصلية بلاده باسطنبول بعد شجار مع فريق مكوّن من 21 سعوديًا، ثم حقنوه بجرعة مُخدّرة كبيرة أفضت إلى وفاته.

وقال الشلعان في مؤتمر صحفي، الخميس، إن جثة خاشقجي تم تقطيعها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية.

وذكر أن شخصًا واحدًا- لم يُسمه- سلّم جثة خاشقجي بعد تقطيعها إلى متعاون محلي، وبعدها قام 5 أشخاص من الفريق السعودي بإخراج جثة خاشقجي بعد تقطيعها إلى خارج القنصلية.

وأفاد بأن قائد فريق استعادة خاشقجي هو من أمر بقتله، قائلًا "في صبيحة يوم الجريمة استطلع قائد الفريق المكان، وتبين تعذر نقل خاشقجي، فأمر بقتله".

وتشكّل هذا الفريق، بحسب بيان النيابة العامة السعودية، بأمر من نائب رئيس الاستخبارات السعودي، مُشيرًا إلى أن "مستشارًا سابقًا ساهم في الإعداد لعملية استعادة خاشقجي".

وتُحقق النيابة العامة السعودية مع 21 شخصًا، موجّهة اتهامات لـ11 موقوفًا في القضية أنكروا قتلهم خاشقجي في بداية التحقيقات.

وقُتِل خاشقجي في الثاني من أكتوبر الماضي خنقًا فور وصوله القنصلية السعودية بإسطنبول، وفق خطة كانت مُعدّة مُسبقة، وتم تقطيع جثته والتخلص منها لاحقًا، حسبما أفادت النيابة العامة التركية.

وبعد مرور أكثر من 3 أسابيع على اختفائه، أعلنت السعودية مقتل خاشقجي داخل القنصلية التي زارها بصُحبة خطيبته التركية لاستخراج بعض الأوراق الرسمية، وألقت القبض على 18 شخصا في إطار تحقيقاتها في القضية. ولم يتم العثور على جثة خاشقجي حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: