إعلان

البيت الأبيض ينتقد محرك "جوجل" الصيني "دراجون فلاي"

04:45 م الأحد 07 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

انتقد البيت الأبيض محرك بحث "جوجل" الصيني "دراجون فلاي"، والذي تحاول من خلاله الشركة العودة إلى السوق الصينية مع خضوعها للرقابة الحكومية الصينية الشديدة.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، قال نائب الرئيس مايك بنس، إن على "جوجل" التوقف عن العمل في تطوير محرك البحث المصمم للامتثال لقواعد الرقابة الصينية، وأوضح في تصريحات أدلى بها في معهد هدسون، أنه ينبغي على شركة جوجل التخلي عن المشروع.

وأدى ظهور معلومات مسربة عن مشرع "دراجون فلاي" إلى حدوث ضجة كبيرة بين موظفي الشركة، حيث أرسل حوالي 1400 موظف من موظفيها خطابًا إلى الإدارة يعربون فيه عن استيائهم من محرك البحث المقترح.

وطالب الموظفون بأن تكون الشركة أكثر شفافية بشأن قراراتها، وأشار الموظفون إلى أن الشركة تطور مشروعًا يتعارض مع مبادئها الأساسية المعلنة.

وتحظر الصين خدمات عدد من شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل جوجل ويوتيوب وفيسبوك وتويتر، بالإضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى الشائعة، فيما توظف الحكومة الصينية عشرات الآلاف من الأشخاص لمتابعة وفحص المواقع والشبكات الإجتماعية ومحركات البحث المحلية، بالإضافة إلى استخدامها تقنية الإبلاغ والحظر الآلي.

فيديو قد يعجبك: