إعلان

اكتشاف عيوب تقنية في هواتف "بيكسل 3" الجديدة من "جوجل"

12:15 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

"بيكسل 3" و"بيكسل 3 إكس إل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

كشفت شركة جوجل الأمريكية مؤخرًا النقاب عن هواتفها الجديدة "بيكسل 3" و"بيكسل 3 إكس إل"، وذلك خلال حدث كبير للشركة في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأفادت تقارير إخبارية أن هاتف "بيكسل 3 إكس إل" يعاني من مشاكل متعلقة بالصوت وإدارة الذاكرة، وغيرها من المشاكل المتعلقة بجانب البرمجيات.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، يعاني هاتف "بيكسل 3 إكس إل" من خلل في الصوت الصادر عن مكبرات الصوت الستيريو الأمامية، بسبب الاختلاف في حجم الحواف العلوية والسفلية للهاتف الذكي، بالإضافة إلى وجود مشاكل تتعلق بانخفاض جودة الصوت أثناء تسجيل الفيديو على الأجهزة.

كما أن الصوت الصادر من مكبر الصوت السفلي كان أعلى من الصوت الصادر عن مكبر الصوت العلوي، وردت "جوجل" على هذا الأمر من خلال منشور رسمي ضمن مجتمع بيكسل، أن مكبرات الصوت قد تم تصميمها للحصول على صوت أعلى بنسبة 40 في المئة، مما يعني أن مسألة الصوت غير المتوازن كانت باختيار الشركة وهدفت من خلالها إلى تحسين التصميم.

ووفقًا للتقارير، أن أجهزة "بيكسل 3" لديها أيضًا مشكلة في جودة الميكروفون، حيث لاحظ العديد من المراجعين للهواتف الذكية في تجربتهم، أن تسجيلات الفيديو تظهر بجودة صوت ضعيفة وتفتقر إلى الوضوح.

ويأتي بعد ذلك مشاكل إدارة الذاكرة، ويبدو أن قرار الشركة بتوفير سعة "4 جيجابايت" ذاكرة وصول عشوائي لهواتف "بيكسل 3" و"بيكسل 3 إكس إل" ليس صائبًا بالنسبة لهاتف أندرويد رائد لعام 2018، حيث تواصل أجهزة بيكسل إعادة تحميل التطبيقات وإغلاقها.

كما أدت هذه المشكلة إلى جعل الأجهزة عاجزة عن التعامل مع أحد وظائفها الأساسية المتمثلة بتعدد المهام، إذ تعمل الهواتف على إيقاف التطبيقات النشطة في الخلفية وإغلاقها مثل تطبيق بث الموسيقى سبوتيفاي عند انتقال المستخدم إلى استخدام تطبيقات أخرى، الأمر الذي يشكل إزعاج كبير للمستخدمين.

كما يبدو أن جهاز Pixel 3 XL يعاني من مشكلة برمجية أخرى تتعلق بعدم قيام تطبيق الكاميرا بحفظ الصور الملتقطة، على غرار ما كان حاصلًا مع هاتف العام الماضي Pixel 2 XL، حيث

كما ادعى العديد من المراجعين لهاتف "بيكسل 3 إكس إل"، بوجود مشكلة برمجية أخرى تتعلق بعدم قيام تطبيق الكاميرا بحفظ الصور الملتقطة، حيث أن هناك العديد من الصور المتعددة لا يتم حفظها ضمن تطبيق المعرض.

ولم تصدر شركة جوجل حتى الآن إصلاحًا أو تعليقًا على مشكلة إدارة الذاكرة والكاميرا.

فيديو قد يعجبك: