إعلان

أبرز مزايا جهاز "آيباد برو 2018" المُتوقع إصداره هذا الشهر

04:08 م السبت 20 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أرسلت شركة أبل الأمريكية دعوات لحضور حفل إطلاق أجهزة جديدة، في دار هوارد غيلمان للأوبرا في بروكلين بمدينة نيويورك في 30 أكتوبر.

ومن المتوقع أن تطلق "أبل" أجهزة آيباد جديدة، وربما أجهزة كمبيوتر محمولة.

موقع "9to5mac" عرض تفاصيل حول جهاز "آيباد برو" وخصائصه الجديدة.

ستكون رموز طرازات Wi-Fi لجهاز "آيباد برو 2018" هي iPad8,1 وiPad8,2 وiPad8,5 وiPad8,6. وفي الوقت نفسه، فإن رموز الشبكات الخلويّة هي iPad8,3 وiPad8,4، وiPad8,7، وiPad8,8.

وهذا يعني أنه سيكون هناك نوعان من طراز Wi-Fi في كلا الحجمين، وطراز LTE في كلا الحجمين.

وسيكون لدى أجهزة "آيباد برو" الجديدة شاشة عرض من الحافة للحافة ولن تحتوي على زر Home.

ووفقًا لتسريبات، ستأتي الإصدارات الجديدة من هذه الحواسب اللوحيّة بسُمك 5.9 ملم فقط. بالإضافة إلى ذلك، من المُتوقّع أن تأتي هذه الأجهزة الجديدة بدون مقبس سماعة الرأس، كما ستشتمل على الأرجح على مُعالج “"A12X Bionic".

سيتضمن "آيباد برو 2018" على مستشعر بصمة الوجه، ويُتوقع أن يعمل المستشعر في كلا الاتجاهين الرأسي والأفقي، لكنه لن يعمل بالمقلوب.

ومع وجود منفذ USB-C، سيكون جهاز "آيباد برو 2018" قادرًا على إخراج فيديو بدقة 4K HDR إلى شاشات العرض الخارجية، ولاستيعاب هذه الميزة، سيكون هناك لوحة جديدة في تطبيق الإعدادات، حيث سيتمكن المستخدمون من التحكم في الدقة، و مستوى HDR، والسطوع، والإعدادات الأخرى للشاشات الخارجية المُتصلة.

ووفقًا للتسريبات، كما سيتم إصدار نسخة جديدة من قلم أبل لجهاز "آيباد برو 2018"، وسيتم إقران قلم أبل من خلال تقريبه من الجهاز، مثل الكثير من أجهزة AirPods أو HomePod. سيكون التبديل بين الأجهزة مُمكنًا دون توصيل قلم أبل بمنفذ الشحن. لكن من غير الواضح ما إذا كان الطراز الحالي من قلم أبل سيعمل مع جهاز "آيباد" الجديد.

جهاز "آيباد برو 2018" سيكون مزودًا بموصل جديد للملحقات، وسيكون المُوصّل المغناطيسي في الجزء الخلفي من جهاز iPad وسيسمح باتصال المُلحقات المختلفة، مثل الإصدار الجديد من لوحة المفاتيح الذكيّة وغيرها من مُلحقات الطرف الثالث.

فيديو قد يعجبك: