إعلان

"سامسونج" تكشف عن أول هاتف في العالم بأربع كاميرات خلفية

07:41 م الخميس 11 أكتوبر 2018

Galaxy A9

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

كشفت شركة سامسونج النقاب عن هاتفها الذكي "Galaxy A9"، وهو أول هاتف ذكي في العالم مزود بكاميرا خلفية رباعية العدسة.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للاخبار التقنية، قالت الشركة اليوم الخميس، إن أحدث هواتفها سوف يحتوي على "128 جيجابايت" من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة إلى "512 جيجابايت".

ويتميز الهاتف بالمساعد الافتراضي الذكي بيكسبي، وخدمة الدفع الإلكتروني سامسونج باي، ومستشعر تتبع اللياقة البدنية.

ويأتي بثلاثة ألوان هي الأسود والأزرق والوردي، والتي تصبح أغمق بشكل تدريجي مع التوجه نحو الجزء السفلي من الجهاز للحصول على مظهر رائع.

ويعمل الهاتف بمعالج "سناب دراجون 660" من شركة كوالكوم، مع ذاكرة وصول عشوائي "6/8 جيجابايت"، وشاشة "سوبر أموليد" بقياس 6.3 بوصة بدقة 2220×1080 بكسل داعمة لنسبة العرض 18:9 وميزة Always on، والتي توفر معلومات سريعة عبر شاشة القفل.

كما زودت شركة سامسونج الجهاز بمنفذ 3.5 ميليمتر التقليدي لسماعات الرأس، وقارئ بصمات الأصابع المثبت في الجهة الخلفية، وبطارية بسعة 3800 ميلي/أمبير.

وبالرغم من أن الجهاز يتضمن زجاج في الجهة الخلفية، إلا أنه لا يدعم ميزة الشحن اللاسلكي، مع وجود منفذ USB من النوع C لتوفير سرعات شحن عالية، إلى جانب أندرويد أوريو 8.0.

ويشتمل الهاتف على كاميرا خلفية رباعية العدسة تخدم كل منها هدفًا مختلفًا، بما في ذلك عدسة أساسية بدقة "24 ميجابكسل" وفتحة f/1.7 مع ضبط تلقائي للصورة، بحيث تعمل هذه العدسة على تحسين إمكانية التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة أو ظروف الإضاءة الساطعة، بالإضافة إلى عدسة مقربة بدقة "10 ميجابكسل" وفتحة f/2.4 تسمح بتوفير تكبير بصري بقدرة 2x لتوفير لقطات مقربة مفصلة وتفاصيل أكثر ثراء للموضوعات القريبة والبعيدة.

كما تشمل الكاميرا الخلفية على عدسة واسعة جدًا 120 درجة بدقة "8 ميجابكسل" وفتحة f/2.4 لتصوير لقطات أوسع بدون الحاجة إلى التبديل إلى ميزة البانوراما مع تحسين المشهد وميزة التعرف على المشهد عبر الذكاء الصناعي، بالإضافة إلى عدسة العمق بدقة "5 ميجابكسل" وفتحة f/2.2، والتي تهدف إلى السماح للمستخدمين باختيار عمق المجال يدويًا وأي موضوع يرغبون في التركيز عليه، ويحتوي نظام الكاميرا على ميزة التعرف وتحديد الموضوعات ضمن إطار الكاميرا بالاعتماد على الذكاء الصناعي، كما أنها تقوم بضبط إعدادات الكاميرا تلقائيًا.

ويتضمن الهاتف كاميرا أمامية بدقة "24 ميجابكسل" بفتحة عدسة f/2.0.

وتبدأ الشركة بيع هذا الجهاز في شهر نوفمبر، بتكلفة تبدأ من 725 دولار أمريكي في الولايات المتحدة، و599 يورو في أوروبا، و549 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة.

فيديو قد يعجبك: