إعلان

طريقة نقل دردشات واتساب من هاتفك القديم إلى الجديد

12:20 م الإثنين 08 يناير 2018

طريقة نقل دردشات واتساب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(مصراوي):

يواجه بعض المستخدمين صعوبة في استعادة رسائلهم القديمة في تطبيق واتساب عند شرائهم هاتف جديد، خاصة أن الرسائل القديمة لا تأتي بشكل تلقائي إلى الهاتف الجديد.

نستعرض في هذا التقرير طريقة نقل المحادثات من جهازك القديم إلى الجديد، لكي تستطيع إكمال محادثاتك من حيث توقفت، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

1- النسخ الاحتياطي والاستعادة تلقائيًا

تتضمن الإصدارات الحديثة من واتساب النسخ التلقائي لجوجل درايف، ما يجعل عملية نقل سجل الدردشة بين الهواتف أسهل من قبل، وللقيام بالنسخ الاحتياطي عليك الاتجاه إلى الإعدادات ضمن التطبيق، ثم الضغط على خيار الدردشات، ومن الخيارات الظاهرة أمامك عليك اختيار نسخ احتياطي للدردشات، ومن هنا يمكنك إجراء النسخ الاحتياطي يدويًا، أو جعل النسخ الاحتياطي تلقائيًا.

وعند إعادة تثبيت تطبيق واتساب على هاتفك، سيقوم التطبيق التطبيق باستعادة الدردشات والوسائط المتعددة بشكل تلقائي.

2- النسخ الاحتياطي للدردشات واستعادتها يدويًا

إذا لم تتسلم التحديث الجديد لتطبيق واتساب الذي يتضمن النسخ التلقائي لجوجل درايف، يمكنك إنشاء نسخة احتياطية من الدردشات يدويًا، ونقلها إلى هاتفك الجديد، من خلال:

اتجه إلى الإعدادات في التطبيق، ثم اضغط على الدردشات والاتصال، ثم اختر نسخ احتياطي للدردشات.

أما إذا كنت تستخدم بطاقة ذاكرة خارجية SD لحفظ المعلومات في هاتفك القديم، وانقلها للهاتف الجديد.

أما الهواتف التي تحفظ المعلومات في الذاكرة الداخلية، فيجب عليك توصيل الهاتف الذكي بجهاز الحاسب الخاص بك عن طريق كابل USB، ثم توجه إلى الذاكرة الداخلية لهاتفك عبر المجلد الظاهر على شاشة الحاسب ويحمل اسم مجلد واتساب/قاعدة البيانات، هنا ستجد كافة ملفات النسخ الاحتياطي مع التاريخ وستظهر بهذا الشكل (على سبيل المثال) “Msgstore-2013-05-29.db.crypt”، ثم انسخ الملف مع تاريخ الإنشاء على الحاسب الخاص بك على سطح المكتب مثلًا.

ثبت التطبيق على هاتفك الجديد دون تفعيله.

قم بتوصيل الهاتف الجديد إلى الحاسب الخاص بك، ولأنك قمت بتحميل التطبيق على هاتفك الجديد، يجب أن يكون مجلد واتساب/قاعدة البيانات، موجودا الآن، وإذا لم يكن كذلك، يمكنك إنشاء مجلد قاعدة بيانات جديد يدويًا في مجلد واتساب.

انسخ ملفات النسخ الاحتياطي لمحادثات واتساب إلى هذا المجلد.

الآن عليك تفعيل تطبيق واتساب على هاتفك الجديد.

بعد تفعيل التطبيق يجب أن تحصل على إشعار بالعثور على نسخة احتياطية من الرسائل، اضغط على زر الاستعادة، بعد بضع ثوان، يجب أن تظهر جميع رسائلك على جهازك الجديد.

3- نقل دردشات واتساب من هاتف آيفون إلى أندرويد

ليس من الممكن حاليًا نقل المحادثات من هاتف آيفون إلى هاتف أندرويد (أو العكس)، دون استخدام أداة طرف ثالث مشكوك فيها.

ويمكن لمستخدمي هواتف آيفون استخدام iCloud للحصول على رسائل واتساب القديمة على أجهزة آيفون جديدة، عن طريق نفس طريقة أندرويد في ميزة النسخ الاحتياطي من جوجل درايف.

فيديو قد يعجبك: