إعلان

مؤسس "فيسبوك" يدرس سبل الاستفادة من "بيتكوين"

08:13 م الجمعة 05 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن -(د ب أ)

أعرب "مارك زوكربيرج"، مؤسس ورئيس شركة "فيسبوك"، عن اهتمامه بدراسة العملات الرقمية أو الافتراضية مثل "بيتكوين" وغيرها من التقنيات اللامركزية كجزء من محاولة أكبر لتحسين خدمة شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم "فيسبوك".

وقال "زوكربيرج" في "بيان مهمة 2018" لموقع "فيسبوك" إن التحدي الشخصي بالنسبة له في العام الجاري هو المساعدة على إصلاح الموقع.

كانت التحديات الشخصية لمؤسس "فيسبوك" في السنوات السابقة تشمل زيارة كل الدول التي لم يزرها، وارتداء رابطة عنق كل يوم، والجري مسافة 365 ميلًا، وقراءة 25 كتاباً، وتعلم لغة "مندرين" الصينية.

وقال الرئيس التنفيذي لموقع "فيسبوك" إنه يشعر بوجود الكثير من العمل الذي يجب على الموقع القيام به بما في ذلك حماية "مجتمعنا من الاستغلال والكراهية والدفاع عنه ضد تدخل الدول في شئونه، والتأكد من أن الوقت الذي يتم قضاؤه على فيسبوك وقت طيب".

واعترف "زوكربيرج" بأن شركة "فيسبوك" ترتكب حالياً الكثير من الأخطاء في تطبيق سياساتها ومنع إساءة استخدام أدواتها.

وقال إنه يعتزم جمع مجموعات من الخبراء لمناقشة وتطوير مجموعة من الموضوعات مثل التاريخ والحقوق المدنية والفلسفة السياسية والإعلام والحكومة والتكنولوجيا.

وأضاف أن الكثيرين حالياً يعتقدون أن التكنولوجيا تساعد على تركيز السلطة والقوة، وليس في توزيعها بين أكبر عدد من البشر، وهناك اتجاهات مضادة مهمة مثل العملات الافتراضية التي تسحب السلطة من الأنظمة المركزية وتعيدها إلى أيدي الناس.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: