إعلان

موظف سابق في "جوجل": الشركة لم تعد تهتم بالابتكار وتركز على الإعلانات

01:29 م الجمعة 26 يناير 2018

كتبت – إيمان محمود:

قال ستيف ياجي مهندس سابق في شركة "جوجل"، إنه ترك عمله بالشركة بعد 13 عامًا، بسبب أنها لم تعد قادرة على الابتكار، وتركز الإعلانات بشكل كبير للغاية، بحسب ما نقله شبكة "CNBC" الأمريكية.

وأضاف أنه يلتحق في الوقت الحالي بشركة "أوبر" لنقل الركاب، ليس لإغراءات مادية وإنما للأسباب السالف ذكرها، على حد قوله.

وأوضح ستيف الذي انتقل من العمل في شركة "أمازون" إلى "جوجل" في عام 2005، أن 90% من عائدات "جوجل" لا تزال تأتى من الإعلانات، مضيفًا أنه على الرغم من أن الشركة توجه اهتمامها إلى مشاريع مستقبلية مثل السيارات ذاتية القيادة، إلا أن هذه الجهود غير كافية بالنسبة لشركة في حجم جوجل.

وأشار إلى أن الشركة "متغطرسة" بشكل كبير على الرغم من أنها تضم العديد من الأشخاص المتواضعين، وأنها لا تولى اهتمامًا للأشخاص الذين يستخدمون خدماتها، إذ تركز فقط على "المنافسة بدلا من التركيز على العملاء"، على حد تعبيره.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن المهندس السابق قوله إن الشركة أصبحت متحفظة نوعًا ما، ليس سياسيا، وإنما لأنها تخشى المجازفة والدخول إلى عالم الابتكار الحقيقي، وهذا أمر متوقع لأن جميع الشركات الإعلانية متحفظة، لأنها تحتاج إلى تحقيق أكبر قدر من الربح.

كما ألقى اللوم في هذا على هيكل الحوافز في الشركة، حيث أصبح الموظفون أكثر تركيزا على كيفية مواجهة المنافسين، كما يعترف بأن جوجل لا تزال مكانا جيدًا للعمل، لكنه يقول إن العديد من زملائه يريدون المغادرة ولكنهم لا يستطيعون التفكير في مكان آخر.

 

فيديو قد يعجبك: