إعلان

إعلانات إباحية في 60 لعبة على "بلاي ستور"

07:35 م الثلاثاء 16 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف:

حذفت شركة "جوجل" 60 لعبة من متجرها الإلكتروني "بلاي ستور"؛ بعد أن كشفت تحقيقات الشركة عن برمجية خبيثة تعرض الإعلانات الإباحية في تطبيقات الألعاب التي تستهدف أغلبها الأطفال وفقًا لموقع العربية.

وتشمل بعض التطبيقات، التي حمَّلها أكثر من مليون شخص، "Five Nights Survival Craft"، و"McQueen Car

Racing Game"، وتعتمد على شخصيات ستديوهات بيكسار للرسوم المتحركة التابعة لشركة والت ديزني، في أفلام السيارات.

وتدعى البرمجية الخبيثة "Adult Swine"، وقالت شركة "Check Point" الأمنية، إن البرمجية تعرض إعلانات غير ملائمة وإباحية وتحاول خداع المستخدمين لشراء تطبيقات معينة.

وقالت متحدثة باسم جوجل لصحيفة "فايننشال تايمز": "أزلنا التطبيقات من متجر بلاي ستور، وعطلنا حسابات المطورين وسنستمر في توجيه تحذيرات قوية لأي شخص يثبت هذه التطبيقات، ونقدر عمل شركة Check Point للمساعدة في الحفاظ على سلامة المستخدمين"، موضحة أنه بمجر تثبيت هذه البرمجيات الخبيثة على الهاتف، ينتظر فتح المستخدم جهازه لتبدأ البرمجية نشاطها الخبيث.

وترك عدد من المستخدمين تعليقات على بعض التطبيقات في متجر بلاي ستور؛ لتحذير الآباء والأمهات من تحميلها على أجهزة أطفالهم.

وأشارت شركة "Check Point"، إلى أن هذه البرمجيات الخبيثة تختبئ داخل تطبيقات الألعاب لعرقلة إزالتها، كما أن التطبيقات تعرض إشعارات وهمية تبين أن الهاتف أصيب بفيروس، وتوفر رابطًا ضارا لـ"منظف فيروس" وهمي، وتتضمن الإعلانات الأخرى محاولة لخداع المستخدم بوضع رقم هاتفه الخاص عن طريق إخباره بأنه فاز بجائزة ما، ليبدأ استخدام رقم الهاتف للتسجيل في خدمات أخرى.

وتتمتع جوجل بخاصية أمان تسمى "Google Play Protect"، والتي تتحقق من التطبيقات عند تنزيلها وتفحص جهازك بشكل دوري من أجل إزالة التطبيقات الضارة، كما أشارت غوغل إلى اعتمادها برنامجا يدعى "Family collection" يساعد الآباء والأمهات على معرفة السن المناسب لفحوى هذه التطبيقات على متجر بلاي ستور، من أجل ضمان تجربة لعب آمنة للأطفال، موضحة أن الإعلانات المخلة داخل التطبيقات ليست إعلانات جوجل.​

 

فيديو قد يعجبك: