بالصور..عجوز تعاني من ذوبان جلد وجهها منذ الطفولة

12:13 م الأحد 14 يناير 2018

كتبت – نانسي فايز الرويني:
نشر موقع "بولد سكاي" الأمريكي قصة حقيقية لعجوز تعاني من حالة مرضية نادرة، وهي ذوبان جلد وجهها، وعلى الرغم من أن الأطباء عرضوا إجراء عمليات جراحية لها؛ لتعيش بشكل طبيعي، لكنها رفضت بشدة لأنها تخشى الموت على طاولة العمليات.

تعيش العجوز في بانكوك، تايلاند، وتعمل بائعة زهور في الشوارع المزدحمة في مدينتها، وبسبب حالتها لا تستطيع أن ترى، وتحتاج لمساعدة ابنتها في تنقلاتها.

تذكر العجوز للموقع أنها تعاني من هذه الحالة منذ طفولتها، إذ أنه مرض وراثي، يُعرف باسم "الورم الليفي العصبي"، ويتكون من أورام حميدة، تنمو على الأنسجة العصبية.
رأف كثير من الناس بحالتها، وطلبوا من جمعيات الرعاية الصحية القريبة منها مساعدتها، لكنها رفضت الخضوع لأي عمليات جراحية، وقالت إنها سعيدة كما هي.

حاول كثير من الأطباء إقناعها، ومعرفة سبب تخوفها من إجراء العملية الجراحية، فقالت إنها تعتقد إذا دخلت غرفة العمليات قد لا تبقى على قيد الحياة، وبالتالي ترغب في أن تبقى في مثل هذه الحالة بقية حياتها.

اهتمت بها وسائل الإعلام تقديرًا لما تمر به، بينما يتخوف البعض عند رؤيتها، واحترم عدد قليل من سكان المدينة طريقة رضائها بحالتها.

ذكر الموقع أن السكان حولها يحبونها ويقدرونها، نظرًا لعملها الجاد بدلاً من التسول، وأضاف ساكن قريب منها: " أنا واثق من أنها تعاني من حياة صعبة، لكنها لاتزال تعمل بجد، إذ أنها تبعد عن التسول، وتبيع الزهور والأشياء الصغيرة الأخرى، وأتمنى شفاؤها من هذه الحالة".

إعلان

إعلان

إعلان