موضع جديد لماسح بصمة الإصبع للهاتف المحمول

04:56 م السبت 13 يناير 2018
موضع جديد لماسح بصمة الإصبع للهاتف المحمول

ماسح بصمة الإصبع

كتب - حاتم صدقي:

تمكنت إحدى الشركات الصينية المتخصصة في إنتاج مكونات الهواتف الذكية من إنتاج هاتف جديد يحمل قارئ بصمة مستخدمه الخاص داخل الشاشة.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، أنتجت شركة "ساينابتكس" التقنية الجديدة بعد أن أصبحت جميع استخدامات الهاتف تتم عبر الشاشة، ولكن ظهرت مشكلة وحيدة في تصميم كل الهواتف من آبل إلى سامسونج، وهي أين يوضع ماسح بصمة الإصبع الخاص بكل جهاز.

وأخيرا تمكنت "سي إيي إس"، وهي احدى كبري الشركات المصنعة للمكونات التكنولوجية في حل المشكلة والخروج بأول تليفون محمول في العالم يعمل بطريقة جديدة.

ووُضع ماسح بصمة مستخدم الجهاز داخل الشاشة ذاتها، خلافا لكل الهواتف الذكية الأخرى المعروفة مثل جالكسي إس8، وبيكسل 2، التي نقلت حساس بصمة الإصبع إلي ظهر الهاتف، مما يجعل البعض يشعر بالضيق من وجودها في ذلك الموقع.

وكانت شركة آبل أسقطت من حسابها تماما موضع قارىء بصمة الإصبع في منتجها "أي فون إكس" مما جعل الكثيرون لديهم حب استطلاع لتجربة استخدام الجهاز الجديد الذي عرضته مؤسسة "سي إيي إس" بعد أون وضعت قارىء البصمة داخل الشاشة، ليخرج الهاتف الجديد من شركة "فيفو" الصينية مع بداية هذا العام.

ويؤكد من جربوا الجهاز سهولته استخدامه بالطريقة التي يحبون أن يكون عليها، فبمجرد وضع الإصبع على شاشه الهاتف، فوق منطقة مضاءة يتم فتحة بشكل فوري، وهناك دائما جزءا صغيرا من الشاشة مضاءً، مما يجعل المستخدم قادر دائما علي النقطة أو الموقع الصحيح الذي يريده.

ولا تتجاوز نسبة الرفض للتقنية الجديدة 2 بالمئة، كما أن نسبة القبول الكاذب لا تتعدى 2 بين كل 100 ألف فقط.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة "ساينابتكس" ريك برجمان ان عملية تحويل التكنولوجيا من التجريب إلي منتج حقيقي يمكن التعامل معه للتغلب على قضايا مثل الإصبع الجاف وضوء الشمس قد استغرق نحو 18 شهر.

وتعمل تقنية استشعار بصمة الإصبع فقط على هذه الشاشات فقط، لأنها تتميز رفيعة وشفافة بالدرجة الكافية.

من ناحية أخرى أعلنت شركة "كوالكوم" أنهم أيضا بصدد تطوير تقنية استشعار بصمة الإصبع من خلف الشاشة، وأنهم على وشك الوصول الي مرحلة المنتج التام.

 

إعلان

إعلان

إعلان