إعلان

ستيفين هوكينج يُحذر من احتراق كوكب الأرض: قد تنتهي الحياة عليه

06:00 م الأربعاء 10 يناير 2018

المجموعة الشمسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم صدقي:

حذر عالم الفيزياء، ستيفين هوكينج، من تحوّل كوكب الأرض إلى كوكب أشبّه بـ"الزهرة"، ثاني كواكب المجموعة الشمسية، حال استمرار حالة الاحتباس الحراري.

وفق العالم الحاصل على جائزة نوبل، فإن درجة الحرارة على سطح كوكب الزهرة تبلغ 460 درجة مئوية، وسرعة الرياح نحو 180 ميلاً في الساعة.

يقول "هوكنج"، وفق ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه من المعروف علمياً أن الظروف الجوية والمناخية على سطح الزهرة منذ 4 بلايين عام كانت تمثل الظروف المناخية على سطح كوكب الأرض، قبل تعرضه لظاهرة الصوبة الغازية الكثيفة التي حولته إلي كوكب صخري غير قابل لأي نوع من الحياة.

وأشار إلى أن الأرض ستصبح يوماً ما غير محتملة للحياة من شدة السخونة، وسيكون العالم أشبّه بالجحيم حال استمرار درجات الحرارة في الارتفاع بالمعدلات الحالية، مع استمرار ظاهرة الصوبة.

كان عالم الفيزياء الأمريكي صرح بأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من اتفاقية المناخ بباريس كتب علي الكوكب الاستمرار في حالة التسخين، وكرّر تنبؤه السابق قائلا إن الأرض ستصبح يوما ما أشبّه بكوكب الزهرة الذي تجاوزت درجة حرارته 460.

ولفت عالم الفيزياء الشهير، إلى أن كوكب الزهرة كان أشبّه بـ"الأرض"، وقابل للحياة عليه، إذ كانت المياه متواجده على سطحه، ودرجة الحرارة معتدلة، قبل تحوّله بفعل ارتفاع درجة الحرارة.

ونجح "هوكنج" في زيارة كوكب الزهرة، والتعرّف عليه: "الكوكب مثال واضح للكوكب المحترق بفعل ظاهرة الاحتباس الحراري، وهو الشيء المحتمل حدوثه على سطح كوكب الأرض إذا ما وصلت غازات الصوبة المكونة لظاهرة الاحتباس في الغلاف الجوي لمستويات حادة".

فيديو قد يعجبك: