إعلان

آبل تبيع "آيفون 8".. وسامسونج هي الفائزة بالأموال

12:08 م السبت 09 سبتمبر 2017

آيفون 8

طالب عملاق الصناعة الكورية سامسونج شركة آبل بدفع 130 دولارا مقابل كل شاشة OLED تزود بها الشركة الأمريكية هواتف "آيفون-8" المنتظرة، وفقا لتقرير نشره موقع روسيا توداي.

ووفقا للمحللين في سوق الإلكترونيات فإن "آبل لم تتمكن من تأمين بديل يقدم عروضا أفضل من العروض التي قدمتها سامسونج، لتصنيع شاشات OLED التي ستزود بها هواتف آيفون المنتظرة، لذا كانت مجبرة على دفع 120 - 130 دولارا ثمنا لشاشات آيفون-8 لمنافستها الكورية الجنوبية. وهو سعر مرتفع جدا مقارنة بالثمن الذي دفعته آبل مقابل شاشات هواتف iPhone 7 Plus والذي تراوح بين 45 و55 دولارا".

وأوضح المحللون أن سامسونج تستحوذ حاليا على أغلب براءات الاختراع التي تتعلق بتصنيع شاشات OLED في العالم، وهذه الشاشات تعتبر أفضل وأكثر دقة بكثير من الجيل الذي سبقها، ويعتمد على البلورات السائلة، فضلا عن أنها أكثر دقة وتتمتع بوزن أقل ومرونة أكبر، ما يجعلها مناسبة للاستخدام في الهواتف ذات الحواف المنحنية التي شاع استخدامها في السنوات الأخيرة، لكن مشكلتها الحقيقية هي تكلفة تصنيعها العالية.

ومن المتوقع أن تربح سامسونج مئات الملايين من الدولارات جراء تعاقدها مع آبل لتصنيع الشاشات.

كان موقع Bloomberg أكد في وقت سابق أن آبل لن تستطيع التخلي كليا عن شاشات سامسونج، قبل عام 2019، أي قبل أن تبدأ شركة إل جي بإنتاج شاشات OLED للاتجار بها على نطاق واسع، أما إنتاج اليابان والصين لهذا الشاشات على نحو تجاري فقد يستغرق عدة سنوات.

فيديو قد يعجبك: