إعلان

كل ما تريد معرفته عن نظام IOS 11الجديد لهواتف آيفون: المزايا وطريقة التحديث

01:52 م الأربعاء 20 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أطلقت شركة آبل، أمس الثلاثاء، أحدث إصدار من نظام تشغيل أجهزة آيفون وآيباد iOS 11 لجميع المستخدمين حول العالم.

ويشمل الإصدار الجديد مجموعة من المزايا أبرزها التصميم الجديد لمتجر آب ستور، وتحسينات على مركز التحكم والمساعد الصوتي سيري ودعم تقنية الواقع المعزز.
وغيرها.

قبل أن تفكر في ترقية هاتفك للإصدار الجديد، يجب أن تتحقق من مدى توافقه مع التطبيقات المثبتة على هاتفك، لأن جميع التطبيقات القديمة بتقنية (32 بت) لن تكون متوافقة مع إصدار iOS 11، وهو ما يعني أن هذه التطبيقات لن تعمل حال تثبيت الإصدار الجديد قبل تحديثها.
ويقترب عدد التطبيقات القديمة من 200 ألف تطبيق. ويتردد أن "أبل" تنوي حذف جميع التطبيقات من نوعية "32 بت" من متجر التطبيقات مستقبلا.
وللتحقق من التطبيقات الخاصة بك، اتبع الخطوات التالية:

الإعدادات> عام> حول>التطبيقات
Settings > General > About > Applications

ستظهر لك قائمة بالتطبيقات المثبتة على جهازك والتي لن تعمل مع الإصدار الجديد iOS 11، وإذا لم تظهر أي تطبيقات في القائمة فهذا يعني أن جميعها سيعمل دون مشكلة مع الإصدار الجديد.

ووفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية، فإن الكثير من المطورين أصدروا تحديثات لدعم توافق تطبيقاتهم مع الإصدار الجديد من النظام، وبطبيعة الحال فإن أغلب التطبيقات التي تحظى بشعبية واسعة جرى تحديثها لتعمل دون مشاكل مع iOS 11.

وفي حال وجود تطبيقات معينة على جهازك غير متوافقة مع الإصدار الجديد، فيجب عليك أن تتحقق من تحديثها لآخر إصدار.
وإذا كانت هذه التطبيقات محدثة بالفعل لآخر إصدار، لكنها لا تزال تظهر بالقائمة، ستكون مضطرا لانتظار تحديث جديد لها قبل الانتقال لتحديث النظام.
وإذا لم تكن لديك مشكلة في الاستغناء عن هذه التطبيقات، يُمكنك التحديث لنظام iOS 11.

وركزت آبل على تحديث تصميم متجر آب ستور ليمنح المطورين مزيدًا من المساحة لإضافة صور ونصوص تصف تطبيقاتهم. وكان المطورون يشتكون من أن المستخدمين يجدون صعوبة في العثور على تطبيقاتهم على المتجر.

ويمنح التصميم الجديد للمتجر مكانًا بارزًا للألعاب، التي يُتوقع أن تشكل نحو 75% من عائدات آب ستور الإجمالية، بحسب شركة “آب آني” App Annie، التي تجمع وتحلل بيانات السوق لتطبيقات الأجهزة المحمولة.

ويتضمن آي أو إس 11 الجديد أيضًا دعم تقنية الواقع المعزز التي تتيح للمستخدمين عرض أجسامًا افتراضية ضمن العالم الحقيقي. كما يتضمن ميزة تعدد النوافذ والتطبيقات، ومزايا جديدة للصور، ومنح المساعد الرقمي سيري قدرات إضافية، ودعم إرسال المال بين الأصدقاء عبر خدمة “آبل باي”.

فيديو قد يعجبك: