إعلان

هواتف تُغنيك عن شراء"آيفون 8" و"آيفون 8 بلس" و"آيفون X"

06:12 م الخميس 14 سبتمبر 2017

آيفون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت - رنا أسامة:

كشفت شركة أبل الأمريكية نِقابها عن هواتف "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس" و"آيفون X"، في احتفال خاص أقامته الشركة في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، الثلاثاء، بمناسبة مرور10 سنوات على إطلاق أول جهاز آيفون.

وتأتي الهواتف الثلاثة، التي تُعد أغلى هواتف سعرًا حتى الآن، بتصميم زجاجي بأكمله، وحواف جانبية، مدعومة بميزة الشحن اللاسلكي، ومزوّدة بخاصية التعرّف على الوجه، وخالية في الوقت نفسه من "زر الهوم".

ويبدأ سعر "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس" من 699 و799 دولار، ما يُعادل (11.786 و14.076 جنيه مصري)، فيما يتوقّع ان يصل سعر "آيفون X" إلى ألف دولار (ما يُعادل أكثر من 16 ألف جنيه مصري).

وبينما ينتظر عُشاق أبل بداية فتح الطلب المُسبق لهاتفيّ "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس" يوم 15 سبتمبر، و27 أكتوبر لـ "آيفون X"، من الممكن التفكير في اقتناء أجهزة أخرى أقل تكلفة ورُبما تكون أكثر تميّزًا عن هواتف أبل الجديد، ترصدها وسائل إعلام أجنبية على النحو التالي:

جالالكسي 8

1

 رُبما يكون من الصعب التفكير في اقتناء أحد هواتف أندرويد بديلًا عن "آيفون X"، غير أن "جالاكسي إس 8" يتمتع بخصائص تُميّزه عن هاتف أبل الجديد، فهو يُقدم شاشة عرض مُريحة للعين ومقاومة للماء، عدّتها اختبارات القياس أكثر شاشة هاتف ذكي ابتكارًا وروعة في الأداء.

وإلى جانب تِقنية التعرف على الوجه، يتمتع "جالاكسي إس 8" بماسح ضوئي خاص ببصمات الأصابع في الخلفية، يُميّزه عن "آيفون X" الذي يفتقر إلى تلك الخاصية. علاوة على ذلك، فإن مُساعد أندرويد الذكي "بيكسبي" بات الآن يتمتع بتحكّم صوتي كامل تماما كما مساعد أبل المعروف "سيري".

يبلغ سعر الهاتف: 689 دولار أمريكي (ما يُعادل 12,138 جنيه مصري).

جالاكسي نوت 8

2

حاولت شركة سامسونج الكورية الجنوبية سحب جذب الأنظار إلى جهازها الجديد جالالكسي نوت 8، بطرحه قبل أسابيع قليلة من إطلاق آيفون 8.

ويتميّز "نوت 9" بكاميرا قوية مزدوجة العدسة، مثل "آيفون X" و "آيفون 8 بلس"، كما يأتي أيضًا بقلم يُمكّن من تدوين الملاحظات وإرسال رسائل وصور متحركة. كما أن شاشته كبيرة قياسها 6.3 بوصات، ومزوّد بتقنية التعرّف على الوجه وماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الخلف.

يبلغ سعر الهاتف: 869 دولار أمريكي (ما يُعادل 15.310 جنيه مصري). 

وان بلس 5

3

 يُمكنك الاستعاضة عن "آيفون 8 بلس" بهاتف "وان بلس 5"، الذي يُعد أسرع هواتف الأندرويد، ويتمتّع الهاتف بكاميرا مزدوحة بجودة 20 ميجابيكسل تتيح التقاط صور رائعة. كما يتميّز ببطاريته التي يُمكن أن يدوم شحنها لمدة تصل إلى 36 ساعة. ويأتي مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 أو 8 جيجابايت.

يبلغ سعر الهاتف: 449 دولار أمريكي (ما يُعادل 7.910 جنيه مصري).

إتش تي سي U11

4

يُعد أقوى هواتف شركة "اتش تي سي" التايوانيية حتى الآن. وقد سجّل أعلى التقييمات في اختبارات الأداء بفضل تصميمه الرائع وجودة شاشاته ذات الـ5.5 بوصات. وكذلك يتمتّع بميزة الضغط من الجانبين التي يُمكن استخدامها لالتقاط صور السيلفي أو تكبير الكاميرا. فضلًا عن بطاريته طويلة المدى وسعة ذاكرته الداخلية التي تبلغ 64 جيجابايت.

وكما "آيفون X" يتمتع الهاتف التايواني بخاصية التعرف على الوجه، لكنه يفتقر إلى شاشة رائعة ذات حواف جانبية مثل هاتف أبل.

يبلغ سعر الهاتف: 629.99 دولار أمريكي (ما يُعادل 11.099 جنيه مصري).

نوكيا 8

5

"نوكيا 8" هو الهاتف الوحيد في السوق الذي يُتيح إمكانية التقاط صور "بوثي"، بفضل ميزة "البصر المزدوج" التي تتمتّع بها كاميرا الهاتف والتي تتيح التقاط صورة من الكاميرا الأمامية والخلفية في آنٍ واحد، بحيث يتم تقسيم الشاشة نصفين بين الكاميرتين لعرض المحتوى.

ويأتي الهاتف مزودًا بمعالج كوالكم سنابدراجون 835 بسرعة 1.90GHz، وذاكرة عشوائية حجمها 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت قابلة للتوسيع، إلى جانب بطارية سعتها 3090 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع.

يبلغ سعر الهاتف: 499 دولار أمريكي (ما يعادل 8.791 جنيه مصري).

إكسبريا إكس زد بريميوم

6

إذا أردت اقتناء هاتف بتصميم أنيق وشاشة من أفضل شاشات الهواتف، فإن هاتف Xperia XZ Premium من "سوني" رُبما يكون خيارك الأمثل، فهو يتمتّع بشاشة رائدة من طراز LCD قياسها 5.5 بوصة بدقة 4 كيلوبايت.

ويتمتّع الهاتف بكاميرا أطلقت عليها اسم Motion Eye، مزودة بذاكرة تسمح بالتقاط مقاطع فيديو بحركة بطيئة جدًا تصل إلى 960 إطار في الثانية بدقة 720 بيكسل. كما تأتي الكاميرا بمستشعر ExmorRS بدقة 19 ميجابكسل يمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بفتحة عدسة f/2.0 مع دعم ميزة التركيز التلقائي والتثبيت البصري ووجود فلاش ثنائي.

يبلغ سعر الهاتف: 649.99 دولار أمريكي (ما يُعادل 11.451 جنيه مصري).

بيكسل إكس إل

 

7

يدخل هاتف Pixel XL من جوجل في منافسة قوية مع "آيفون X" بكاميراته التي تُعد من أفضل كاميرات الهواتف على الإطلاق، إلى جانب أنه يعمل بأحدث أنظمة تشغيل أندرويد الذي يحمل اسم "أندرويد أو".

يبلغ سعر الهاتف: 499 دولار (ما يعادل 8.791 جنيه مصري).

آيفون 7 بلس

 

8

إذا لم تقتنع بأجهزة أندرويد- رغم مميزاتها التي قد تكون أفضل من هواتف أبل- فإليك "آيفون 7 بلس" الذي ينافس هاتفيّ "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس" بقوة بفضل كاميرته المزدوجة التي تبلغ دقتها 12 ميجابيكسل، وكذلك بطاريته تُعد الأطول وهيكله الأنيق المصنوع من الألومنيوم، وسعره الرخيص.

ويُتاح الهاتف بألوان الذهبي والفضي والذهبي الوردي والأسود والأسود الداكن.

يبلغ سعر الهاتف: 669 دولار أمريكي (ما يُعادل 11.786 جنيه مصري).

فيديو قد يعجبك: