إعلان

مشكلة مُحتملة يمكن أن تدفعك لعدم اقتناء "آيفون X"

03:18 م الخميس 14 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
أثار مُحلل بارز في الشؤون التِقنية، الحديث عن مُشكلة مُحتملة يمكن أن يتسبب فيها تأخّر موعد شحن هاتف "آيفون X" (كلمة X تنطق 10) الجديد، المتوقّع وصول سعره إلى أكثر من 999 دولار، حسبما ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وقال المُحلل في مركز أبحاث بيرنشتاين، توني ساكوناغي، "ينتظر عُشاق أبل هاتف آيفون X في نوفمبر المقبل، لكن إذا تأخّر وصول الهاتف إلى عام 2018، فمن الممكن أن تحدث مشكلة".

وطرحت شركة أبل الأمريكية ثلاثة أجهزة جديدة، الثلاثاء، تخليدًا  للذكرى العاشرة على إطلاق هواتف آيفون، هي: "آيفون 8، آيفون 8 بلس، آيفون X". وبينما يُنتظر بدء عمليات شحن أول جهازين يوم 22 سبتمبر، لن يصل الأخير حتى الثالث من نوفمبر المقبل.

وتوقّع المُحلل ساكوناغي أن يؤثر الوصول المتأخر لـ"آيفون X" على القرارات الشرائية للمُستهلكين، مع وجود عروض أكثر إغراءًا من شركات مُنافسة  تُقدّمها شركات منافسة، ربما تدفع عُشاق أبل للكف عن انتظار الهاتف واختيار بدائل أخرى.

ونبه إلى أنه لا يوجد حتى الآن تأكيد رسمي يُفيد بتأخر وصول "آيفون X" حتى العام المقبل.
وقالت أبل للشبكة الإخبارية الأمريكية إن شحن الهواتف سيتم في مواعيدها المُقرّرة.

يُذكر أن "آيفون X" سقط في أول اختبار عند مقارنته مع هاتف منافسه الكوري الجنوبي، "سامسونج جالكسي نوت 8"، فرغم تقنيات الشاشة الرائعة، إلا أن درجة السطوع الخاصة بهاتف أبل الجديد لا تزال أقل من درجات سطوع هاتف سامسونج.

كما توقّعت تقارير أن يُعاني الهاتف من مشاكل بطاريات أبل المعتادة، وهو ما سيظهر بعد طرحه واستخدامه من قبل العديدين، في الوقت الذي لم تُعلن فيه الشركة في مؤتمرها العالمي عن اعتماد "آيفون X" تقنية الشحن السريع المتوفرة في معظم هواتف أندرويد المنافسة، واكتفت بالقول إن بطاريتها يمكن شحنها بنسبة 50 في المئة في 30 دقيقة فقط، وهو رقم متاح في معظم هواتف الأندرويد.

فيديو قد يعجبك: