إعلان

أوبر متهمة بالتجسس الإلكتروني على منافسيها

04:55 م الأربعاء 13 سبتمبر 2017

أوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تشتبه السلطات الأمريكية في أن شركة "أوبر" استخدمت برمجية للتجسس على منافسيها، بحسب ما أعلنت الشركة في تأكيد لمعلومات نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال".

واستخدمت أوبر البرنامج المعروف باسم "Hell" (الجحيم) حتى العام الماضي لتعقب السائقين العاملين مع شركة "ليفت" المنافسة، وفق الصحيفة المتخصصة في الأخبار الاقتصادية.

وأكدت أوبر لوكالة الأنباء الفرنسية أنها "تتعاون مع التحقيق"، مؤكدة أن هذا البرنامج لم يعد مستخدما لدى الشركة المتخصصة في خدمات سيارات الأجرة من دون إعطاء تفاصيل إضافية. وذكرت "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر لم تسمها أن "أوبر كانت تنشئ حسابات لزبائن وهميين لدى ليفت لإيهام نظامها بوجود ركاب يبحثون عن سائقين لنقلهم".

وبهذه الطريقة "كان يمكن لأوبر رصد سائقي "ليفت" الموجودين بالقرب والأسعار التي يطلبونها".

وأضافت الصحيفة أن البرنامج كان يستخدم أيضا لجمع معلومات عن السائقين العاملين لحساب الشركتين بشكل يسهم في حمل المتعاقدين مع "ليفت" على ترك عملهم.

وأوضحت "وول ستريت جورنال" أن التحقيق سيحدد ما إذا كان يشكل استخدام هذه البرمجية خرقا معلوماتيا غير قانوني. وتمثل ليفت المنافس الرئيسي لأوبر في الولايات المتحدة.

وثمة تحقيقات عدة تلاحق أوبر على خلفية شبهات فساد أو استخدام برمجية غير قانونية أخرى كان السائقون يستعملونها للإفلات من السلطات في المناطق التي يحظر فيها نشاط الشركة.

فيديو قد يعجبك: