إعلان

شركة إماراتية تطلق أول مركب ثنائي الأبعاد في العالم

06:58 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف:

أعلنت شركة "المراكب لصناعة القوارب" الإماراتية، المتخصصة في إنتاج القوارب عالية الأداء المصنعة من الألياف الزجاجية والقوارب بدون سائق وإطلاق أحدث عروضها من القوارب، المسمى بالطراز "B7X" الذي يمكن استخدامه في العمليات البحرية.

وعرضت الشركة أول قارب بدون سائق ثنائي الاستخدام، يتم إنتاجه لأغراض تجارية في العالم، وفقاً لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وأضافت الشركة أنه تم تزويد الطراز "بي 7 إكس" بنظام متطور للتحكم الذاتي بهدف مساعدة القوات البحرية في الدولة، ويمكن استخدامه ضمن مجموعة واسعة من الأغراض الدفاعية والمدنية، بما في ذلك مراقبة حركة السفن وإنفاذ القانون والنقل التجاري الآلي.

ولفتت الشركة إلى أن الطراز الجديد، يحتوي على تقنية "MAP Pro" التي طورتها شركة "ماب مارين تكنولوجيز"، إحدى الشركات المحلية الرائدة في مجال تكنولوجيا القيادة بدون سائق والتابعة لشركة "المراكب"، وتعمل على تحويل القوارب المأهولة العادية إلى قوارب بدون سائق، ما يتيح إمكانية قيادة القارب كزورق عادي أو عن طريق تشغيله والتحكم به عن بعد من خلال محطة تحكم أرضية.

ويستطيع القارب "بي 7 إكس" تنفيذ المهام بشكل مستقل، كما يتميز بنظام تنبيه لتجب الاصطدام عن طريق استخدام الرادار ونظام التعرف الآلي AIS، وأجهزة الاستشعار EO/IR، ويمكن أيضاً مراقبة القارب والتحكم به من مختلف أنحاء العالم من خلال شبكة MAP العالمية، كما يمكنه العمل لمدة 48 ساعة متواصلة قبل إعادة تزويده بالوقود.

وقال نور السيد، مدير العمليات لدى شركة "المراكب لصناعة القوارب": "نفخر كشركة إماراتية بأن نكون أحد اللاعبين الأساسيين في الجهود الرامية إلى تعزيز مكانة الدولة كمركز بحري عالمي رائد، ويؤكد إطلاقنا للقارب "بي 7 إكس" على التزام الدولة وسعيها لأن تصبح واحدة من أبرز الداعمين لتبني تكنولوجيا القيادة بدون سائق".

فيديو قد يعجبك: