إعلان

طرق فعالة لعلاج "إدمان الفيسبوك".. الطريقة الثانية أهمها

11:11 ص الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

شركة فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعترفت شركة فيسبوك، أخيرا، على لسان ديفيد جينسبرج مدير قسم الأبحاث، بأضرار الشبكات الاجتماعية على الصحة النفسية.

وتؤكد دراسات الصحة النفسية على أن إدمان استخدام فيسبوك لأكثر من 10 دقائق يوميًا يؤثر على الصحة، ويعزز الشعور السلبي.

وتقول البوابة العربية للأخبار التقنية إن هذا الاعتراف من شركة فيسبوك ذكرنا بشركات صناعة السجائر عندما أجبرت على وضع تحذير من مخاطر التدخين على أغلفة العلب.

شركة فيسبوك أجرت بحثا على طلاب جامعة “ميتشيغن” الأمريكية، توصلت من خلاله إلى بعض الزوايا الإيجابية لتقليل الضرر الناتج عن استخدام الشبكات الاجتماعية. من خلال تقديم بعض النصائح:

1- تواصل وتفاعل بشكل مباشر

المستخدمون الذين يتواصلون مع أصدقائهم بشكل مباشر ويتفاعلون مع تعليقاتهم ويرسلون ويستقبلون الرسائل والمشاركات بينهم، أقل عرضة للشعور بإحساس سلبي، مقارنة بمدمني استخدام فيسبوك بشكل يومي دون انقطاع.

2- ابتعد عن فيسبوك لمدة أسبوع

أجرى باحثون دنماركيون دراسة على 1095 متطوعا لتقييم مستوى السعادة لديهم، بعد أن توقف البعض منهم عن استخدام فيسبوك لمدة أسبوع، وانتهى البحث إلى ارتفاع مستوى السعادة للأشخاص الذين توقفوا عن استخدام فيسبوك لمدة أسبوع.

3- لا تطارد الأشخاص بعد انفصالك عنهم

توصلت دراسة لجامعة هيوستن إلى أن استخدام فيسبوك يرتبط بالمشاعر، ويعزز الشعور بالتعاسة والاكتئاب، والمستخدمون الذين يتتبعون الأشخاص بعد انفصال اجتماعي أو عائلي أكثر عرضة للشعور بالتعاسة والاكتئاب واللجوء إلى الانتحار.

4- انشر المحتوى الإيجابي

بعد أن قرر جيمس فاولر، الأستاذ في جامعة سان دييجو، مع فريقه، تحليل مليار منشور من 100 مليون مستخدم فيسبوك، قال: قد لا تفكر في ذلك، لكن المحتوى الإيجابي أكثر انتشارًا من السلبي في فيسبوك.

5- لا تتباهى

لا تظن أن أصدقاءك يستمتعون مثل ما تفعل أنت عند نشرك لنجاحاتك، إذ حذر باحثون من جامعة كارنيجي ميلون أن هذه الممارسات يمكن أن تضعف صداقاتك الحقيقية. فعندما نشارك في الترويج الذاتي لأنفسنا، فإننا نميل إلى المبالغة في تقدير ردود فعل الآخرين الإيجابية.

فيديو قد يعجبك: