إعلان

بالصور - آبل تُطلق أقوي جهاز ماك على الإطلاق

08:23 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

كتب - محمد عاطف:
أعلنت شركة "آبل" حاسبه الجديد iMac Pro الجديد كليًا من فئة محطات العمل والمصمم لأعمال المحترفين الأكثر تطلبًا، المنتج الذي كشفت عنه الشركة ضمن مؤتمرها العالمي للمطورين 2017. وقالت إن الجهاز يتوفر بدءًا من اليوم .

ووفقاً لشركة آبل؛ فإن الحاسب الجديد iMac Pro يُعتبر وحشاً عندما يتعلق الأمر بالرسومات، كما يعتبر آيماك برو الجديد أقوى ماك على الإطلاق.

ويملك iMac Pro شاشة Retina 5K قياس 27 بوصة ومعالجات Xeon بما يصل حتى 18 نواة مُعالجة وأداء جرافيك يصل لـ 22 تيرافلوب، إلى جانب التحديثات التي طالت حواسيب iMac.

ويدعم iMac Pro مساحات تخزين داخلية من نوع SSD بسعات تصل حتى 4 تيرابايت وذاكرة ECC تصل لـ 128 جيجابايت، ويمكن توصيل ما يصل حتى مصفوفتين RAID عاليتي الأداء وشاشتين 5K في الوقت ذاته بفضل 4 منافذ Thunderbolt 3.

كما يتميز iMac Pro، لأول مرة في أجهزة Mac، بشبكة Ethernet بسرعة 10 جيجابايت لسرعات أكبر عشر مرات.

وجرى تصميم iMac Pro ليعمل بواسطة معالجات Intel Xeon من الجيل الجديد تصل لـ18 نواة لمعالجة أكثر أعمال المحترفين تطلباً، ويقدم iMac Pro مع بنية فلاش وتصميم حراري جديدين كلياً وقدرات تبريد أفضل حتى 80 بالمئة في تصميم iMac النحيف والسلس ذاته، مع هيكل رمادي فلكي جديد وشاشة Retina 5K مقاس 27 إنش تدعم مليار لون.

ويأتي iMac Pro مع وحدة معالجة الرسومات Radeon Pro Vega الجديدة، أكثر بطاقات الرسوميات تطوراً في جهاز Mac على الإطلاق، ومع معالج يضم الجيل الجديد وذاكرة تردد عالي HBM2 تصل حتى 16 جيجابايت.

ويقدم iMac Pro عبر وحدة معالجة الرسوميات Vega قدرة حاسوبية مدهشة تصل لغاية 11 تيرافلوب في الدقة الفردية لتُصبح 3D أسرع ومعدل إطارات عالي للواقع الافتراضي.

ويعتمد iMac Pro، على أحدث معالجات شركة إنتل Kaby Lake، وشاشات عرض أكثر إشراقاً بنسبة 43 في المئة، وما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ورسوميات أسرع بنسبة تصل إلى 80 في المئة، ومساحات تخزين داخلية جديدة تصل إلى 2 تيرابايت.

وأدخلت الشركة المصنعة لهواتف آيفون أحدث جيل من معالجات شركة إنتل ضمن تشكيلة حواسيبها iMac الجديدة، إلى جانب ما تسميه "آبل" أفضل شاشة عرض لأجهزة Mac منذ أي وقت مضى، حيث تُقدم 500 شمعة من السطوع، أي أن شاشات العرض أكثر إشراقاً بنسبة 43 في المئة من السابق.

وحصلت بطاقات الرسوميات على قدرات جديدة ضمن حواسيب آي ماك، حيث يمتلك النموذج ذو شاشة العرض 21.5 إنش شريحة رسوميات من إنتل Iris Plus 640، في حين أن النموذج ذو شاشة العرض 21.5 إنش بدقة 4K قد حصل على شريحة الرسوميات Radeon Pro 555 و560.

بينما يمكن للنموذج ذو شاشة العرض 27 إنش بدقة 5K الاختيار بين شرائح الرسوميات Radeon Pro 570 و575 و580 مع 8 جيجابايت VRAM، وتكافئ شريحة الرسوميات Radeon Pro 580 تقريباً بطاقة رسوميات إنفيديا Nvidia 1060، بحيث تسمح هذه التحديثات التي طالت بطاقات الرسوميات للحواسيب الجديدة إلى جانب تحديثات نظام التشغيل macOS High Sierra بدعم الواقع الافتراضي.

iMac Pro، هو جهاز سطح المكتب الأكثر رواجاً لدى مستخدمينا المحترفين نظراً لشاشته الرائعة وتصميمه الأنيق، لكي يقدم أداءً يفوق أي إمكانيات كان يتخيلها الناس في جهاز شامل من قطعة واحدة.

فيديو قد يعجبك: