إعلان

شاهد صورة هاتف آيفون القابل للطي

01:54 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

هاتف آيفون القابل للطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

كشف تقرير جديد نشره موقع Fast Company عن براءة اختراع جديدة سجلتها شركة "أبل" العام الماضي لهاتف ذكي قابل للطي، بحيث يمكن ثني شاشته ويمكن إعادة فتحه مرة أخرى ليكون حجمه أصغر من الحجم التقليدي لهواتف آيفون، وفقا لما جاء على موقع ماشبل التقني.

وأشارت براءة الاختراع إلى إلى أن الهاتف سيحمل شاشى انسيابية قابلة للطي، وفكرة الجهاز المستقبلي تتشابه كثيرا مع براءة الاختراع التي كشفت عنها سامسونج سبتمبر الماضي من العام قبل ساعات قليل من إعلان أبل عن هاتفها الأحدث آيفون اكس، وقد أرجأت الشركة الكورية الجنوبية طرح عن إصدار تجاري جاهز للبيع إلى العام المقبل 2018.

وقد أوضحت براءة الاختراع أيضا أن الهاتف سيعتمد هيكله على تصنيعه من نوع معين من المعدن القابل للطي Amorphous Metal بحيث يسهل طيه، مع عدم الإضرار بمكوناته الداخلية، والتي مازالت غير واضحة المعالم، سواء من حيث حجم البطارية وسعتها وكذلك المكونات الداخلية.

ويتزامن ذلك مع جهود أبل المستمرة لتوسيع قدرتها على تصنيع شاشات هواتفها الخاصة من نوع OLED بحيث لا تظل معتمدة بشكل كبير على شاشات مصانع سامسونج SDI، وتتمكن من المنافسة وتقليل تكلفة إنتاج هواتفها، خاصة بعد هاتف آيفون اكس والذي تجاوز الألف دولار بسبب إرتفاع تكلفة شاشته القادمة من سامسونج.

فيديو قد يعجبك: