إعلان

إجراء جديد من "فيس بوك" يحميك من "الانتقام الإباحي"

03:15 ص الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

فيس بوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د. ب. ا)

دشنت إدارة موقع "فيس بوك" برنامجًا رائدًا يهدف إلى حماية المستخدمين الذين يعتبرون ضحايا محتملين من الابتزاز بنشر صورهم، ويمنع ما يسمى بـ"الانتقام الإباحي".

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فإنه يجب على الضحايا المحتملين أن يرسلوا الصور محل القضية باستخدام تطبيق "ماسنجر" للرسائل الفورية التابع لـ"فيس بوك"، وحينئذ يفحص متخصصون هذه الصور ليقرروا ما إذا كانت تنطبق عليها معايير "الانتقام الإباحي" ليتم تشفيرها بعد ذلك.

ويقول موقع "فيس بوك" إن عملية "التشفير" التي تشبه بصمات الأصابع الإلكترونية أو خريطة للصورة سيتم تخزينها وليس الصورة ذاتها.

ويتم اختبار هذا البرنامج حاليًا في أستراليا، حيث يعمل "فيس بوك" بالتعاون مع "مفوضية السلامة الإلكترونية" بأستراليا، وهي وكالة مهمتها حماية الأطفال والشباب أثناء تعاملهم مع شبكة الإنترنت.

ويتيح البرنامج لمستخدمي موقع "فيس بوك" الأستراليين الذين يخشون من إمكانية أن ينشر شخص ما من الجنسين صوره أو صورها على شبكة التواصل الاجتماعي هذه، أن يتصل بمفوضية السلامة الإلكترونية، وفي حالة الموافقة على الطلب يمكن أن يرسل الضحايا الصور محل القضية إلى أنفسهم باستخدام "ماسنجر".

وقال "فيس بوك" إن هذا التطبيق الجديد ليس متاحًا في الوقت الحالي، ولكنه سيصبح متاح للاستخدام من جانب الأفراد الذين تقبل المفوضية قضاياهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان