إعلان

المكتب الفيدرالي الأمريكي يطلب من "أبل" المساعدة لاختراق هاتف أحد المجرمين

09:43 ص الإثنين 20 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين

تقدم المكتب الفيدرالي للتحقيقات وثيقة قضائية إلى شركة أبل طلبا لمساعدتها في فتح هاتفها آيفون SE الخاص بمرتكب حادث إجرامي بولاية تكساس الامريكية، وفقا لما نشره موقع تيك كرانش التقني.

وكانت FBI قد أعلنت فور وقوع الحادث الإجرامي نهاية أكتوبر الماضي أنها تحاول فتح هاتف المجرم الا أنها وقتها لم تكشف عن نوع الهاتف، بحجة عدم إعطاء المجرمين فرصة لتأمين أنفسهم واستخام تلك الهواتف في عملياتهم الإجرامية.

وبمحرد مرور ساعات من إعلان المكتب الفيدرالي، عرضت أبل المساعدة بدون وجود شروط، مشية الى أنها لابد من سرعة التعامل مع الهاتف خلال 48 ساعة من اغلاقه بحيث تكون ميزة بصمة الاصبع TouchID هي الفرصة الثمينة للمكتب الفيدرالي لفتح الهاتف، لانه بعد مرور هذه المدة سيتم إيقاف البصمة وستكون هناك مواجهة مع كلمة مرور الهاتف Passcode والتي يكون اختراقها أمرا صعبا ويكاد يكون مستحيلا.

وقد وقفت أبل وجها لوجه مع المكتب الفيدرالي في حادث مدينة سان برناردينو الشهير في 2015، حيث أن الشركة رفضت بشكل قاطع المساعدة في فتح هاتف أحد منفذي التفجير الارهابي وكان نوعه iPhone 5C، وقد لجأت FBI وقتها لشركة إسرائيلية قامت بإختراق الهاتف مقابل مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: