إعلان

بالفيديو.. روبوتات الصين ستملأ منزلك قريبا

02:50 م الخميس 16 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

كشفت شركة بايدو الصينية مجموعة من الروبوتات الجديدة، والتي تعتبر أولى خطواتها في عالم الذكاء الاصطناعي، وهي ثمرة صفقة استحواذها على الشركة الناشئة المتخصصة في الأجهزة المنزلية الذكية Raven، والتي تتفاوت من حيث ما تقوم به من مراقبة منزلية واستجابة للأوامر الصوتية وكذلك تشغيل الموسيقى، وفقا لما جاء على موقع ماشبل التقني.

ويتصدر الروبوتات الثلاث Raven H، والذي في الأساس هو عبارة عن مكبر موسيقي يستجيب لأوامرك الصوتية ويشغل لك الموسيقى ويجيب على أسئلتك عبر الاتصال بشبكة الانترنت، كما أنه يتيح للمستخدمين الصينيين امكانية التواصل مع الخدمات المختلفة المتوفرة هناك، مثل حجز خدمات التاكسي Didi، وهي منافسة لأوبر في الصين، يعتمد الروبوت على منصة للذكاء الاصطناعي.

وكي تتمكن الشركة الصينية من تطوير قدرات منصتها للذكاء الاصطناعي، فإنها قد تعاقدت مع مجموعة فنادق انتركونتيننتال العالمية في الصين بحيث يتم وضع 100 جهاز من "رافين اتش" داخل غرف النزلاء ليساعدهم ويجيب عن أسئلتهم، وذلك كي يتم تطوير قدرتهم على التعامل مع المستخدمين البشر وفهم أسلوبهم وطريقة حديثه، وبالتالي سيصبح أذكى.

وأشارت الشركة كذلك إلى أنها تعمل حاليا على تطوير روبوتين آخرين وهما Raven R وهو عبارة عن روبوت مكون من 6 قطع قابل للفك والتركيب ويستجيب للأوامر الصوتية أيضا ويتحرك تجاه المستخدم إذا طلبه، ويعمل كذلك على نفس منصة الذكاء الاصطناعي.

وأكدت الشركة أنها تعمل على روبوت Raven Q ، والذي يعتبر روبوت مراقبة منزلي يتعرف على أي شيء غريب يحدث في المنزل، ويستجيب للأوامر الصوتية أيضا، ولكن الشركة لم تكشف عن تصميمه بعد.

فيديو قد يعجبك: