إعلان

تطبيق إلكتروني في مجال الرياضيات يدر ثروة بالملايين على طالبين ألمانيين

11:45 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

الرياضيات بالنسبة لماكسيم نيتشه هي ببساطة شيء جميل، فهي عالم من الروعة حيث يبدو كل شيء منطقيا وله معنى، وهي "مسألة لها رونقها في عالم مركب بشكل متزايد".

وفي حالة ماكسيم، فإن الرياضيات تعني أيضا الدولارات والسنتات.. الكثير منها. ففي شهر أكتوبر، استحوذت شركة "كيج" الأمريكية المتخصصة في تقديم خدمات التعليم الرقمي لطلاب المدارس الثانوية والجامعات، والتي يتم تداول أسهمها في بورصة نيويورك، على شركة "كوجيون جي.إم.بي.إتش" المتخصصة في مجال تقنيات الرياضيات التكيفية والتي شارك في تأسيسها هذا الشاب الألماني البالغ من العمر 22 عاما.

وبلغت قيمة الصفقة 5ر12 مليون يورو أي حوالي 15 مليون دولار أمريكي نقدا، وهناك أيضا احتمال الحصول على مبالغ إضافية تصل إلى 5ر7 مليون يورو يتم تسديدها في صورة أموال نقدية أو أسهم علاوة على 2ر3 مليون يورو في صورة سندات مالية على مدار السنوات الثلاثة المقبلة.

فالرياضيات بالقطع قد تصبح مصدرا للثروة.

وابتكرت شركة "كوجيون" تطبيقا إلكترونيا متخصصا في مجال الرياضيات يعمل على أنظمة تشغيل أندرويد ويحمل اسم "ماس 42"، ويعتبر هذا التطبيق من بنات أفكار ماكسيم، ويصفه بأنه "مدرس رقمي خاص" ويتوافر في ست لغات.

ويشرح هذا التطبيق الإلكتروني للمستخدم كيفية حل عدد كبير من المسائل الحسابية مثل تحويلات حساب المثلثات أو المعادلات الرباعية.

ويشرح هذا التطبيق الإلكتروني الإجابات بشكل تدريجي، وهو مجهز برسوم تفاعلية لشرح المفاهيم المجردة بل ويمكنه تحديد نقاط القوة والضعف لدى المستخدم.
أما بالنسبة للثروة التي آلت إليهم مؤخرا، يقول ماكسيم: "نحن لسنا بصدد شراء سيارات باهظة الثمن لأنفسنا"، مشيراً إلى أن العائلة تدرس في الوقت الحالي الاستثمار في الأعمال الخيرية، وأن شطرنج الشباب يحتل ترتيباً متقدماً في قائمة اهتماماتهم.

فيديو قد يعجبك: