إعلان

خدمات تخزين الصور و البيانات على الانترنت .. بديل مناسب لتخزين الصور على كمبيوترك

11:51 ص الإثنين 13 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ) - 

تظل الأقراص الصلبة الخارجية الوسيلة المثالية لإجراء عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات الهامة، كما أن تخزين البيانات على أجهزة السيرفر عبر الإنترنت يوفر للمستخدم العديد من المزايا المفيدة، خاصة عندما يتعلق الأمر بتخزين الصور؛ حيث يمكن استدعاء الصور ومشاهدتها من أي مكان وبواسطة مختلف الأجهزة الطرفية، مع إمكانية مشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وعند قيام المستخدم بإجراء عمليات النسخ الاحتياطي على الأقراص الصلبة الخارجية وخدمات التخزين عبر الانترنت فإنه يحد من خطر الفقدان التام للبيانات ومجموعة الصور الخاصة به. وإذا رغب المستخدم في تخزين الصور على الإنترنت أو مشاركتها مع الآخرين، فهناك عدة معايير يجب اتباعها حسب الشركة المقدمة لخدمة التخزين.

وأوضح توماس ميشل من بوابة الاتصالات "تيلتاريف.دي" الألمانية قائلا: "من الأمور المهمة عند تخزين الصور على الانترنت أن يتم تخزينها بحالتها الأصلية، حتى لا يحدث فقدان في الجودة بسبب ضغط الملفات أو تحويلها إلى صيغ أخرى".

وإذا كان الهدف من تخزين الصور على الإنترنت مشاركتها مع الآخرين، فإن الأمر لا يتطلب تخزين الصور بدقة الوضوح الأصلية، وأضاف الخبير الألماني توماس ميشل قائلا: "تعتبر خدمة إنستاجرام من الخيارات الجيدة عند الرغبة في تخزين بعض الصور المفردة، في حين تظهر مزايا الخدمات الأخرى مثل Flickr عند الرغبة في تخزين ألبومات صور كاملة على الإنترنت".

شروط الاستخدام

ويتعين على المستخدم، قبل تخزين صوره وبياناته الخاصة على أجهزة السيرفر على الإنترنت، الاطلاع على الشروط والأحكام العامة للاستخدام، مع ضرورة قراءة شروط سياسة الخصوصية وحماية البيانات. وأضاف توماس ميشل قائلا: "يجب مراعاة أن الصور تكون مرئية بشكل عام في مجتمعات الصور"، ومع ذلك يمكن للمستخدم تحديد ما إذا يسمح للآخرين بمشاهدة الصور أم لا، ولكن إذا لم يكن المستخدم على دراية بمثل هذه الإعدادات، فقد يتمكن بعض الأشخاص غير المسموح لهم من مشاهدة الصور.

ونظرا لأنه لا يمكن استبعاد تسريب البيانات أو التعرض لهجمات القرصنة الإلكترونية، فإن الخبير الألماني توماس ميشل ينصح قائلا: "يتعين على المستخدم التفكير جيدا في نوعية الصور، التي يتم تخزينها على الإنترنت، وماهية الصور، التي من الأفضل تخزينها محليا على ذاكرة الحواسيب". وتحتفظ بعض الخدمات لنفسها بحق استخدام الصور العامة للمستخدم في بعض الأغراض الخاصة، مثل الدعاية والإعلانات،

وقد قامت مجلة «c't» المتخصصة باختبار 8 خدمات من شركات الحوسبة السحابية وأشارت إلى أن هناك الكثير من خدمات التخزين ، التي تعتمد على استراتيجية التسعير فريميوم Freemium، بحيث تتم إتاحة مساحة تخزين مجانية بدءا من 2 جيجابايت في خدمة دروب بوكس وصولا إلى سعة تخزينية غير محدودة في خدمة جوجل Photos.

فيديو قد يعجبك: