إعلان

كوالكوم قد ترفض عرض استحواذ بقيمة 100 مليار دولار من برودكوم

11:06 ص الإثنين 13 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

أظهر تقرير جديد نشرته وكالة رويترز الاخبارية أن شركة كوالكوم قد ترفض عرض الاستحواذ من جانب شركة Broadcom ، والذي يتمثل في صفقة قيمتها 103 مليار دولار، ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة رد كوالكوم على العرض، وفقا لما نشره موقع انجادجيت التقني.

وأوضح التقرير أن كوالكوم قد تكون غير موافقة على قيمة الصفقة مما سيدفعها على الرفض، ولكن برودكوم واثقة من أنها تستطيع إقناع كوالكوم بالصفقة من خلال رفع قيمة العرض، حيث أنها عرضت 70 دولار فقط مقابل السهم الواحد من أسهم كوالكوم.

ويشير التقرير إلى أن برودكوم إن تمكنت من الوصول إلى اتفاق ضمني مع المستثمرين في كوالكوم، سيتمكنون من الضغط عليها لتقبل العرض، وحيثنها ستنجح برودكوم في إتمام صفقة ستجعلها تبتلع أحد أكبر رواد صناعة الشرائح الالكترونية وخصوصا في مجال البنية التحتية للإتصالات ومعالجات الهواتف الذكية.

من المتوقع أن تتفاوض كوالكوم على أن ترفع من قيمة العرض، على أن يتم خروج الرد الرسمي خلال أيام قليلة، في نفس الوقت هناك تحالف واضح بين شركتي انتل وAMD، واللذان يعتبران أحد أهم منافسي كوالكوم في سوق الشرائحة الالكترونية لمعالجات البيانات وكذلك معالجات الرسوميات المتطورة.

فيديو قد يعجبك: